اخبار مصر اليوم من جريدة الاهرام المصرية 19/03/2014

اخبار مصر اليوم من جريدة الاهرام المصرية 19/03/2014
اهم الاخبار جريدة الأهرام اليوم

وفي فقرتنا الإخبارية لهذا اليوم نقوم بعمل إطلالة سريعة على أهم الأنباء الواردة من جريدة الأهرام المصرية هذا اليوم حيث يفرض الجانب السياسي في اول الجريدة تصدره بخطوط عريضة على المشهد الروسي بنجاح استفتاء القرم لصاحها وانضمامهما لروسيا ، حيث اخدت هذه الاحداث مجرى آخر للوضع الأوروبي والأمريكي باعتبار ما قامت به روسيا .

جريدة الأهرام اليوم اخر اخبار مصر
اهم الاخبار جريدة الأهرام اليوم

وفي هذا الشان دعى الرئيس الأمريكي باراك اوباما لإجتماع طارئ لقادة السبع والاتحاد الاوروبي ، فيما قام وزير الخارجية البريطاني بوقف التعامل العسكري مع روسيا وصرح بوتن على الوضع بدعوة العالم الى وقف التهديد الموحهة لبلاده فيما ذكر بان موسكو لن تستغنى عن القرم  لا تسعى لتفكيك اوكرانيا .

وزارة المالية تخطط الى توفير قدر مالي تلبية للدستور

ولمواكبة التطور واستعادة مجرى كافة المجالات التعليمية والبحث العلمي والصحة والزيادة في الأجور تسعى وزارة المالية حسب تصريح للوزير السيد هاني قدرى إلى إجراء مخطط يهدف إلى توفير قدر مالي بقيمة 130 مليار جينيه ، كما ستحث رجال الأعمال على توفير وظائف للمواطنين ومشاريع خدماتية وتمويلية .

الوزارة تواصل جهودها بشأن أختطاف عمال مصريين

وفي ملف آخر قامت مجموعة ليبية مسلحة باختطاف عمال مصريين بعد اطلاق النار واخضاعها وتقييدهما ، وجرت اتصالات حسب تصريح المتحدت باسم الوزارة الخارجية الى الوزارة الخارجية الليبية ، وأكدت هذه الاخير ان الاجهزة الامنية تسعى جاهدة في البحث عن المجهولين والمصريين المخطوفين .

جهود متواصلة لحل مشكل الكهرباء

تحدث محلب السيد رئيس الوزراء على الازمة التي تعاني منها محافظات مصر والذي يتمثل في انقطاع الكهرباء بشكل مستمر ، حيث قال اننا لن نترك الامر على حاله وسنقوم بحل هذه المشكل وذلك بالستفادة من البحث العلمي في مجال الطاقة الشمسية .

الأهلي المصري يجهز لاعبيه نفسياً

في المواجهة المرتقبة التي ستجمع بين الأهلي المصري والاهلي بنغازي الليبي ضمن دور ذهاب 16 من دوري ابطال افريقيا ، حل الفريق المصري على ستاد تونس وخاض تدريبات له على ارضية الملعب استعدادا للمواجهة ، وقام جهاز الفريق بتدعيم لاعبيه نفسيا ونسيان مباريات الادوار المحلية والتركيز على المبارة القادمة .

فضيحة تهز عرض المونديال 2022 بقطر

وضمن نفس الاحداث التي تلحق بدولة قطر بشأن تنظيمها لمونديال 2022 ، اكدت تحقيقات في هذا الملف أن جاك وارنر قد تلقى مبلغاً كبيراً بقيمة مليون دولار أمريكي لإدلاء صوته بملف مونديال قطر ، ومع الأحداث التي تطرح كل يوم فإن لجنة اتحاد الفيفا قد يسحب تنظيم المنافسة العالمية من قطر وإعادتها لدولة اخرى او اجراء استفتاء اخر وقد تلجأ لمعاقبتها قانونيا  ولحد الان لم تدلي الفيفا باي قرار بهذا الخصوص .