التخطي إلى المحتوى
انظر ماذا يحدث عند شرب عصير الملفوف والليمون؟

عصير الملفوف والليمون مشروب صحي  محلية الصنع لديه نحو 6 فوائد صحية مذهلة، قد يكون من الصعب الاعتراف بهذه الحقيقة، ومعظمنا لا يحب أن يأكل الخضروات بالمقارنة مع البيتزا اللذيذة والباستا، ويمكن أن يكون اتباع نظام غذائي صحي مملا، ولكن هناك عدد قليل من المشروبات الصحية المنزلية يجب أن نتناولها طويلا، إذا كنا نرغب في البقاء بصحة جيدة، وهناك مقولة شعبية “أنت ما تأكله”، بل هو حقيقة أنه بتوفر نظام غذائي صحي، نصبح أقل عرضة من الإصابة بمختلف الأمراض والعلل.

إذا كنت ترغب في البقاء بصحة جيدة، يجب أن تبدأ تناول الطعام الصحي، ويمكن أن تبدأ من خلال تناول بعض المشروبات الصحية محلية الصنع، فهل تعلم أن تناول عصير الملفوف مع الليمون يمكن أن يكون لها أكثر من 6 فوائد صحية؟ .

فقط يتطلب بضع أوراق الملفوف المفروم الطازج و 2 ملعقة طعام من عصير الليمون، وإضافتها في الخلاط مع بعض الماء،  وتطحن جيدا للحصول على العصير، وثم تستهلك كل صباح قبل الفطور، لمدة شهرين على الأقل.

الفوائد الصحية لعصير الملفوف مع الليمون:

  1. فقدان الوزن :

هذا المشروب الطبيعي غني في محتواه بالألياف، فإنه يقلل من قدرة خلايا الجسم على تخزين الدهون، مما يساعد على فقدان الوزن.

  1. تعزيز المناعة:

كلا الملفوف والليمون غني بفيتامين C وفيتامين C، هو ضروري جدا للحفاظ على صحة الجهاز المناعي ومنع العديد من الأمراض.

  1. يمنع السرطان:

هذا المشروب محلي الصنع، غني بالمغذيات النباتية والمواد المضادة للأكسدة، المعروفة بمنع الخلايا السرطانية من التكاثر في الجسم، وبالتالي الوقاية من السرطان.

  1. يحسن صحة الدماغ :

الملفوف في هذا المشروب الصحي غنية  بحمض الفوليك وفيتامين (ب)، التي يمكن أن تغذي خلايا الدماغ والحفاظ على وظائف المخ نشطا.

  1. صحي للعظام:

هذا الخليط من الملفوف والليمون يمكن أن تعزز العظام، حيث أن فيتامين (د) في هذا الشراب يمكن أن تزيد من تحسين امتصاص الكالسيوم في العظام.

  1. يقلل من الإمساك:

الملفوف غني في محتواه من الألياف يمكن أن يطرد النفايات في الأمعاء، للحد من أمراض مثل الإمساك والبواسير.

قد يهمك أيضا

التعليقات