وزيرة التعاون الدولي: قريبا سيأتي اليوم اللي هنقرض فيه الدول الأخري

وزيرة التعاون الدولي: قريبا سيأتي اليوم اللي هنقرض فيه الدول الأخري
سحر نصر وزيرة التعاون الدولي

على الرغم من الازمة الاقتصادية الطاحنة التي تعاني منها مصر خلال هذه الآيام، وقيام مصر بطلب المنح والقروض من كافة الدول سواء المحيطة بمصر مثل الدول الخليجية مثل الامارات والسعودية .. إلخ ، ومؤخراً حصلت مصر على قرض من صندوق النقد الدولي والذي يعتبر المحرك الأساسي لعملية تحرير سعر الصرف وتحريك أسعار الوقود وفرض ضريبة القيمة المضافة وما تبع ذلك من زيادة أسعار جميع السلع وفي نفس الوقت ثبات الأجور التي يحصل عليها العاملين بالدولة أدى ذلك إلى تأكل الطبقة المتوسطة فى مصر.

إلا أن وزيرة التعاون الدولي الدكتورة سحر نصر بتصريحاتها اليوم في لقائها بالمحررين البرلمانيين بمقر وزارة الشئون القانونية ومجلس النواب وبدعوة من المستشار مجدي العجاتي  قد بعثت الأمل من جديد في نفوس المواطنين في مصر حيث أشارت إلى أن كافة القروض التي حصلت عليها مصر في الأونة الأخيرة سوف يتم سدادها في مواعيدها المتفق عليها.

وأضافت وزيرة التعاون الدولي قائلة بالحرف الواحد “هيجي يوم نقرض فيه الدول بس شويه كدا عشان إحنا بدأنا متأخر”.

وطالبت وزيرة التعاون الدولي المواطنين بضرورة إعتبار زيادة فواتير الكهرباء ما هو إلا دور إجتماعي من المواطنين في دعم منظومة الكهرباء في مصر حتى تستطيع توصيل الكهرباء في جميع الأماكن كذلك تعتبر ودعم الفقراء والنهوض بأوضاعهم الاقتصادية.

وأكدت وزيرة التعاون الدولي بأنها تعتبر زيادة فواتير الكهرباء زي منظومة الزكاه والتي تسهم في دعم المواطنين في مصر وخاصة الفقراء.