تعرف على فوائد الزهور الجمالية والصحية

تعرف على فوائد الزهور الجمالية والصحية
تعرف على فوائد الزهور الجمالية والصحية

مما لاشك فيه أن الزهور جميلة وأنواعها متعدده ونجد الألوان والأشكال التي قد تبدو لوحة فنية ، ولكن الزهور تدخل في صناعة العطور ، في العديد من منتجات التجميل العالمية مثل “السيروم ، أمبولات الشعر ، كريمات الوجه ، وبعض الشامبوهات ” وغيرها . ونظراً لفوائد الزهور قد أستخدمت أيضاً في بعض العلاجات الطبيعية.
هنا في هذا المقال سنتعرف على أهم الزهور التي تستخدم في العديد من الوصفات لجمالك ولصحتك :

1- Bergamot

تعرف على فوائد الزهور الجمالية والصحية 1

من عائلة الحمضيات ، ومن المعروف عن البرجموت أنه يعالج مشاكل كثيرة متعلقة بالجلد ، ويستخدم ايضاً لتقوية الشعر. ويستخدم 500 جرام من هذه الزهور مع لتر ماء ، ويطبق على البشرة والشعر .

2- Calendula/Marigold

تعرف على فوائد الزهور الجمالية والصحية 2

من الزهور المتاحة ونجدها في فصل الشتاء ويطلق عليها أسم “القطيفة” ومن المعروف أن زيت هذه الزهرة له خصائص مضادة للألتهابات ، وإذا إستخدم كغسول فهو يزيل البقع ويفيد البشرة .

3- البابونج Chamomile

تعرف على فوائد الزهور الجمالية والصحية 3
Macro shot of wild camomiles over white

معروف لدى الجميع ، ويقدم عادة في المقاهي ولديه خصائص أنه يساعد على جلب النوم ، وينقى البشرة ، ويزيل الإنتفاخ حول العينين ، ومفيد للمغص وآلام المعدة ، ويستخدم لتفتيح لون الشعر ، البابونج متعدد الفوائد سواء الجمالية أو الصحية .

4- الياسمين Jasmine

الياسمين نجده في مختلف مستحضرات التجميل العالمية والعطور ، وهناك وصفة هندية تستخدمها بعض الممثلات وهى نقع زهور الياسمين في زجاجة مياه معدنية طوال الليل ، ثم يتم وضعها في الثلاجة بعد تصفيتها ووضعها في زجاجة رذاذ ويوميا يرش بهذا المحلول على البشرة ، الفرق سيكون ملحوظ .

5- الهندباء Dandelion

تعرف على فوائد الزهور الجمالية والصحية 4

معروف عن الهندباء من الأعشاب لعلاج أمراض كثيرة ، ولكن من الأفضل يستخدم خارجياً أكثر نظراً لأن لديه آثار جانبية إذا تم تناوله بكثرة ، وهو يستخدم لعلاج مشاكل في الجلد ولتدليك الجسم بزيت الهندباء ولإضافة زيت اللوز أو زيت الزيتون يمنح الجلد النعومة ويعالج كما ذكرت أي مشاكل في الجلد .

6- Pansy

تعرف على فوائد الزهور الجمالية والصحية 5

هذه الزهرة جميلة للشعر والبشرة ، وبمثابة تهدئة الجلد ولعلاج البثور وأي إلتهابات .
وفي النهاية هناك زهور كثيرة تستخدم للتجميل ولأغراض طبية وعلاجية ولكن أختارت لكم أشهر الزهور ، ومن وجهة نظري البابونج والياسمين والبرجموت وأيضاً الورد من أفضل الزهور للشعر والبشرة .