ما لا تعرفه عن الأسباب المفاجئة للقيء

ما لا تعرفه عن الأسباب المفاجئة للقيء

القيء هو مشكلة شائعة جدا التي تواجه كل واحد منا في نقطة معينة من وقت لآخر، مثل الاطفال في كثير من الأحيان يتعرضون للقيء لأسباب مختلفة، وحتى الكبار يميلون إلى القيء عندما يعانون من عسر الهضم، والتهاب المعدة، والقلق، وما إلى ذلك، في هذا المقال سنناقش بعض الأمور حول القيء التي معظم الناس لا يعرفونها.

أسباب التقيؤ والعلاجات المنزلية لتجنبه

  1. شرب المياه:

القيء يمكن أن يكون قاتلا في بعض الأحيان، ويمكنك علاج القيء عن طريق شرب السوائل وأخذ الكثير من الراحة، دون وصفة طبية ، ومع ذلك إذا القيء لم يتوقف حتى بعد 4-5 ساعات، توجه الى المستشفى للحصول على السوائل عن طريق الوريد أو قد ينتهي بك المطاف إلى الجفاف التي يمكن أن تسبب تهديدا خطيرا لحياتك.

  1. ضغوط العمل:

بعض الناس يصابون بالقيء عندما يتعرضون لنوبة ذعر، وهؤلاء الناس غالبا ما يصابون بالذعر عندما يرون الآخرين يتقيؤون، هذه مسألة خطيرة وتحتاج الى علاج بشكل صحيح.

  1. القيء في الحمل :

في بعض الأحيان قيء الحوامل القيء يكون أحد أعراض الجيدة، عندما تتقيء النساء الحوامل في الثلث الأول من الحمل، ينظر اليها على أنها علامة جيدة لأن هذه المرأة لديها أقل من فرص الإجهاض، و هذا النوع من القيء يكون بسبب التغير في مستويات الهرمون، أما عند الناس الذين ليسوا حاملا، فالتقيؤ هو وسيلة لطرد السموم من الجسم.

  1. لون القيء :

يجب مشاهدة لون القيء، فإذا كان لون القيء محمر أو مسود اللون أو إذا كان يبدو مثل الهلام الأحمر، فأنت تتقيأ دما. فكن حذرا، عليك زيارة الطبيب على الفور.

  1. قرحة المعدة:

التقيؤ ليست دائما نتيجة للعدوى في المعدة، عند الأطفال، يمكن أن يكون سبب القيء الصداع النصفي أو التهاب الحلق. الطبيب سوف يكون قادر على تشخيص الحالة والتوجيه، وعند البالغين، غالبا ما ينظر إلى التقيؤ نتيجة لانسداد في الامعاء.