الاسكان تطرح 35 ألف وحدة سكنية بالمدن الجديدة.. تعرف على الشروط والمدن

الاسكان تطرح 35 ألف وحدة سكنية بالمدن الجديدة.. تعرف على الشروط والمدن
الاسكان الاجتماعي

تقوم الحكومة بأقصى جهودها من أجل توفير السكن المناسب لكافة المواطنين في مصر من جميع فئات الدخل المختلفة وذلك عن طريق مشروع الاسكان الاجتماعي الذي قامت الحكومة بوضع عدد من المحاور مثل الايجار المدعوم، وحدات سكنية لمحدودي الدخل ، وحدات سكنية غير مدعومة.

واليوم قال المهندس عبد المطلب عمارة المشرف على قطاع تنمية وتطوير المدن بهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة التابعة لوزارة الاسكان عن أن وزارة الاسكان ستقوم بطرح نحو 35 ألف وحدة سكنية ضمن مشروع الاسكان الاجتماعي غير المدعوم بالمدن الجديدة التالية :-

أكتوبر ، الشروق، العبور، بدر ، السادات ، القاهرة الجديدة.

وأكد المهندس عبد المطلب عمارة بأن المدة الزمنية المتبقية لتنفيذ تلك الوحدات السكنية هى 12 شهرا فقط وأن الفترة المقبلة ستشهد قيام وزارة الاسكان طرح عدد كبير من الوحدات السكنية ضمن مشروع الاسكان الاجتماعي سواء مدعوم أو غير مدعوم.

كما أكد أيضاً على أنه سوف يتم إجراء قرعة جديدة من الأراضي ضمن الاسكان الاجتماعي والمتميز والاكثر تميزاً في شهر مارس المقبل.

وعن الشروط اللازمة للحصول على هذه الوحدات السكنية:-

قال المهندس عبد المطلب عمارة بأن مساحة الوحدة السكنية المطروحة هي 90 متر مربع وهي غير مدعومة وستطرح للمواطنين من أصحاب الدخل الذي يصل إلى 4000 جنيه للأعزب و 5000 جنيه للأسرة.