زيادة الأسعار تضرب «الدواجن والبيض» البرلمان يستدعي وزير الزراعة لبحث الأزمة وتهديدات نيابية باللجوء للمستورد

زيادة الأسعار تضرب «الدواجن والبيض» البرلمان يستدعي وزير الزراعة لبحث الأزمة وتهديدات نيابية باللجوء للمستورد
دواجن

على الرغم من إعلان الحكومة قرار إعفاء الدواجن المستوردة من الرسوم الجمركية، إلا أن هذا القرار لم يصمد أمام أرتفاع أسعار الأعلاف واللقاحات، وبالنسبة لأسعار الدواجن الحية قد وصل سعر الكيلو إلى 27 جنيهًا بدلًا من 25 جنيهًا، ووصل سعر كيلو الدواجن المجمدة إلى 35 جنيها بدلًا من 27 جنيهًا، ووصل سعر الكتكوت البلدي إلى 5 جنيهات بدلًا من4.

بينما ارتفع سعر كيلو الديك الرومي إلى 50 جنيهاً بدلًا من 45 جنيهًا، وقد وصل سعر كيلو البانية إلى 70 جنيهاً بدلًا من 60 جنيهاً، كما وصل سعر كيلو البط إلى 45 جنيهاً بدلًا من 41 جنيهاً، وبالنسبة لسعر كرتونه البيض الأبيض والأحمر وصل إلى 35 جنيهاً بدلًا من 30 جنيهاً، وسعر البيض البلدي 37 جنيهاً بدلًا من 32 جنيهاً.

وقد استنكر النائب “برديس سيف الدين” عضو اللجنة، هذا الغلاء الفاحش في أسعار الدواجن والبيض، قائلاً؛ “كل حاجة غليت في البلد ومش عارفين السبب” وهذه الأسعار تأتي على حساب المواطن البسيط، مؤكداً إلى أنه سيتم استدعاء وزير الزراعة لبحث الأزمة وذلك خلال الجلسات القادمة.

وحول هذا الشأن قد اكد النائب “ملك مجدي”، أن أرتفاع الأسعار جاء نتيجة جشع التجار وعدم وجود رقابة، حيث هدد بأن البرلمان سيطالب الحكومة باستيراد كمية كبيرة من الدواجن المستوردة، وضخها في الأسواق لخفض الأسعار.