الرئيس السيسي للمصريين : خلوا بالكوا من أهل الشر .. مصر تواجه الارهاب بمفردها بالنيابة عن العالم

الرئيس السيسي للمصريين : خلوا بالكوا من أهل الشر .. مصر تواجه الارهاب بمفردها بالنيابة عن العالم
الرئيس عبد الفتاح السيسى

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية في مداخلة هاتفية له مع برنامج (كل يوم) من تقديم الاعلامي عمرو أديب والمذاع على قناة (one) الفضائية أن المواطن المصري قال لوطنه مصر “أنا جنبك ومش هسيبك على الرغم من الضغوط والاعباء الاقتصادية” .

وأشار رئيس الجمهورية بأن المواطن المصري يعد أكثر وعياً من مواطني دول المنطقة حيث أنه دائما ما يحاك ضده مؤامرات إلا أنه دائماً ما يقف في وجه تلك المؤمرات بشجاعة وقلب صلب.

وأضاف رئيس الجمهورية أن المواطن المصري يتميز بأن له القدرة على فرز ما يقدم له في الاعلام وانا بأقول للمواطنين في مصر “خلوا بالكوا من أهل الشر .. وحافظو على تماسككم ووحدتكم” .

وكشف الرئيس بأن مصر تحارب الارهاب بمفردها بالنيابة عن العالم وأن سيناء بها 41 كتيبة يحالون على حل القضايا بها دون سقوط ضحايا أو المساس بالمدنيين بها مضيفاً أيضاً “افتكروا يا مصريين أن تكلفة مواجهة الارهاب خلال السنوات الثلاث الماضية مرتفعة”.

وأوضح الرئيس أيضاً أنه أثناء الحملات التي قامت بها أجهزة الآمن وقوات انفاذ القانون على الارهاربيين خلال الثلاثة أشهر الماضية نحو  ألف طن من المتفجرات وملايين من الجنيهات و الدولارات من أجل تمويل القيام بأعمال أرهابية في مصر.

وقال الرئيس أيضاً  بأنه لا يعتبر نفسة نظام جاء لكي يؤسس للبقاء والاستمرار الدائم وأنه لولا ما تقوم به مصر في منطقتنا العربية لكانت أحوال المنطقة قد تدهورت حيث أن مواقف مصر في المنطقة العربية قد ساهمت في تماسكها بشكل كبير حتى الان

وأكد رئيس الجمهورية بأن الادارة الامريكية نفسها أعترفت بأن مصر الوحيدة التي تواجه الارهاب في العالم وأنهم يعلمون جيداً ما نقوم به من جهود في مواجهة الارهاب والعمليات الارهابية.