تفاصيل تفجير كمين المطافي بالعريش..ننشر بيان الداخلية حول تفاصيل الهجوم وأسماء الشهداء والمصابين

وقع صباح اليوم الإثنين انفجار بمنطقة المساعيد بالعريش، علي خلفية استهداف سيارة مفخخة بالقرب من كمين المطافي الإداري عقبه إطلاق نار بكثافة، وأسفر التفجير عن استشهاد 9 جنود، بالإضافة إلي إصابة 11 جندي من قوات الأمن فضلا عن إصابة أربعة مدنيين، وعلي الفور تم انتقال سيارات الإسعاف إلى مكان الانفجار، كما انتقل عدد من قوات الأمن باتخاذ إجراءات أمنية مشددة في مكان الانفجار، وتمشيط منطقة الانفجار.

حيث أصدرت وزارة الداخلية، بيان منذ قليل حول تفاصيل الهجوم الإرهابي كمين حي المساعيد بالعريش، أكدت خلاله أن الأجهزة الأمنية بشمال سيناء تمكنت من التصدي لهجوم إرهابي مسلح مكون من 20 عنصر مسلح، وأضاف البيان أن العناصر المسلحة قاموا باقتحام كمين “المطافئ” بدائرة قسم ثالث العريش بإستخدام قذائف (آر.بى.جى) وسيارة مفخخة، مشيرا إلى أنه تم إطلاق نار مكثف من الأسلحة الآلية والمتوسطة وزرع عبوات متفجرة بنطاق الكمين.

وأوضحت وزارة الداخلية أن القوات الأمنية تمكن التصدي الحاسم لهذا الهجوم الإرهابي من تفجير السيارة المفخخة، مما أسفر عن مصرع خمسة منهم وإصابة ثلاثة آخرين، كما أسفر ذلك الهجوم الغادر عن استشهاد سبعة من رجال الشرطة (أمين شرطة وستة مجندين) بالإضافة إلى أحد المواطنين الذي تصادف مروره بنطاق الكمين، وكذا إصابة (6) من القوات و(6) من المواطنين وتم نقل المصابين للمستشفى لتلقى العلاج وحالتهم العامة مستقرة.
كما نجحت القوات في ضبط (14 خزينة بها العديد من طلقات عيــار 7.62×39 – 2 شريط متعدد – 30 طلقة آلى – 2 قنبلة يدوية – 2 جهاز لاسلكى – صديرى واقى – حزام ناسف – عبوة تحوى مواد مشتعلة – عدد (1) تايمر) كما تم ضبط سيارة تاكسى مبلغ بسرقتها بالقرب من مقر الكمين تحوى بعض الملابس التي كان يرتديها الإرهابيين أثناء فرارهم.

كما أضاف البيان أنه حاولت مجموعة إرهابية أخرى تنفيذ هجوم على كمين “المساعيد” بالطريق الدائري وإطلاق النيران على القوات بكثافة إلا أن القوات قامت بالتصدي لهم وإجبارهم على الفرار في المنطقة الجبلية المتاخمة.. وقد استشهد أحد المجندين جراء ذلك، كما تقوم القوات حالياً بعمليات تمشيط واسعة في محيط المنطقة للعمل على ضبط هؤلاء الإرهابيين.

ومن جانبة، أعرب مجلس الوزراء عن إدانته للحادث الإرهابي الذي استهدف كمين حي المساعيد بالعريش صباح اليوم، وأكد أن المهندس شريف إسماعيل، رئيس  الوزراء، يتابع مع اللواء مجدى عبد الغفار، وزير الداخلية تداعيات الهجوم الإرهابي، كما تم صدور قرار حول إغلاق المنطقة وشن حملات أمنية موسعة.

الأسماء.. ضحايا الهجوم الإرهابي على كمين الشرطة بالعريش

حيث استشهد 9 من أفراد الأمن وهم: 

  • النقيب عبد الله على نجيل، 28 عاما.
  • أمين شرطة محمد كامل.
  • أمين شرطة عبد الله عبد الرحمن من محافظة مطروح.
  • بلال عبد الرحمن عبد الحميد 22 سنة.
  • مجند محمد عبد الحميد 22 عاما من محافظة دمياط.
  • ومجند حسن جمال حسن 22 عاما من محافظة أسيوط.
  • بالإضافة إلى 5 مجندين لم يتم التعرف عليهم حتى الآن.وأصيب في الحادث:
  • نقيب الشرطة أحمد راضى محمد، 26 سنة، من محافظة الإسماعيلية، بطلق ناري بالركبة اليسرى.

  • لمجندون رجب محمد عبد المنعم، 22 سنة، من محافظة الفيوم، وعمرو رمضان محمد، 22 سنة، من محافظة الفيوم، محمد سعد عيد، 22 سنة، من محافظة الفيوم، محمود ناصر يوسف، 22 سنة، من محافظة القليبوبية، حسن سلمة سلمى، 22 سنة، من محافظة دمياط، مؤمن عبد الله مسلم، 23 سنة، من محافظة المنوفية، معاذ محمد مغازي، 20 سنة، من محافظة الجيزة، عطية عامر عبد الله، 21 سنة، من محافظة الفيوم، أحمد رضا عمرو، 23 سنة، من محافظة الدقهلية، حجازي فوزي حسن، 22 سنة، 22 سنة، من محافظة كفر الشيخ، وأصيبوا بطلقات نارية وشظايا بمختلف أنحاء الجسد.

  • من المدنيين: سناء عدلي محمود، 40 سنة، شظايا بالرأس، إسراء محمود محمد، 22 سنة، شظايا أسفل العين اليسرى، أمل عبد الله حسين، 12 سنة، طلق ناري بالكتف الأيمن، السيد زكى محمد، 38 سنة، الشرقية، طلقات نارية بالبطن.