وفاة طفلة تبلغ من العمر 9 سنوات بعد إستئصال اللوزتين في أمريكا

وفاة طفلة تبلغ من العمر 9 سنوات بعد إستئصال اللوزتين في أمريكا
وفاة طفلة تبلغ من العمر 9 سنوات بعد إستئصال اللوزتين في أمريكا

وفاة فتاة صغيرة تبلغ من العمر 9 سنوات  بعد إجراء عملية إستئصال اللوزتين . وكانت الفتاة تعاني من توقف التنفس أثناء النوم وأجريت لها العملية بعد ذلك والتي كما هو معروف تستغرق فقط مابين 30 : 40 دقيقة ولكن إستغرقت ساعتين .
وقد تم إعطاء الفتاة مسكن للألم بعد ساعة من الجراحة ولكن بعد 3 ساعات ماتت الفتاة ، وعائلتها قامت برفع دعوى قضائية ضد المستشفى.

وذكرت عائلة الفتاة أنها خرجت من حجرة العمليات وكانت تنزف من الأنف وسيلان اللعاب ولكن الأطباء أكدوا لهم أن كل شيئ على مايرام ويسير بشكل جيد وأن تم إعطاءها بعد المسكنات .
وكانت صدمة للعائلة التي أثرت على المجتمع بأكمله من زملاءها في المدرسة والمدرسين وقالوا عنها “كانت فتاة جميلة”.

وقالت والدة الفتاة البالغة من العمر 27 عاماً “سأرفع دعوى قضائية ضد المستشفى للأطفال في ميتشجان Michigan الذي أفتتحت قبل أقل من عام ، ولا يمكن أبنتي تموت من شيئ يفعلونه كل يوم”.

والجدير بالذكر أن إستئصال اللوزتين هى العملية الأكثر شيوعاً وأن مايقرب من 530 ألف طفل سنوياً يجري هذه العملية في الولايات المتحدة ، وتشير التقديرات أن معدل الوفيات من هذه العملية بنسبة 1 : 50,000 .
ويتم إجراء هذا للأشخاص الذين يعانون من توقف التنفس أثناء النوم ، وفي كثير من الحالات تتضخم اللوزتين وتعرقل جهازهم التنفسي عن آداء وظيفته الطبيعية .

وأخيراً – إستئصال عملية اللوزتين يجب أن تتم فقط للحالات الخاصة والعاجلة وبعد إجراء أكثر من طرق للعلاج ولكن بدون فائدة ، وهذه الفتاة من الواضح حدث خطأ طبي في هذه المستشفى التي أفتتحت قبل عام فقط .

Source : Dailymail