تخلص من الحموضة بمجموعة وصفات من خير الطبيعة

تخلص من الحموضة بمجموعة وصفات من خير الطبيعة

الحموضة أو حرقان المعدة، كلها أعراض تظهر على العديد من الأشخاص بسبب بعد العادات الغذائية السيئة التي ينتهجها البعض منا، وأحياناً كثيرة تسبب آلاماً في المعدة وخروج غازات ذات رائحة كريهة، بالإضافة إلى ظهور رائحة كريهة في الفم.

مشكلة الحموضة لها الكثير من الحلول، أولاً اتباع أنظمة غذائية سليمة، الابتعاد عن الأطعمة الدسمة، شرب كميات مناسبة من المياه يومياً، وأيضاً في حالة الإصابة بها، فلا داعي للقلق فهناك وصفات طبيعية تخلصك منها على الفور.

وصفات طبيعية لعلاج الحموضة

القرنفل:

يعتبر القرنفل من التوابل الأكثر شعبية في العالم، وله العديد من الفوائد الصحية الهامة والمفيدة للمعدة بشكل عام، ويعمل على زيادة حمض الهيدروليك في المعدة، والذي بدوره يطرد الغازات من البطن بأسرع وقت، و يمك مضغ ثلاثة فصوص منه و بعدها ستشعر بتحسن.

القرفة:

القرفة أحد أهم العناصر الغنية بالعديد من الفيتامينات، والتي تعمل على علاج مشاكل الجهاز الهضمي، و تحسن الأمعاء، يمكن شرب من كوب إلى ثلاثة أكواب يوميا حتى تشعر بالتحسن.

الريحان:

الريحان هو أحد النباتات العطرية التي تشبه النعناع، معروف عنه قوته في تحسن وظائف الجهاز الهضمي، و يخلص الجسم من الحموضة بصورة سريعة، يمكن غلي أوراق الريحان لمدة 3 دقايق، و من ثم يضاف إليه العسل الأبيض