الارصاد الجوية :انخفاض شديد في درجات الحرارة مع سقوط أمطار غزيرة ورعدية الاسبوع المقبل

الارصاد الجوية :انخفاض شديد في درجات الحرارة مع سقوط أمطار غزيرة ورعدية  الاسبوع المقبل
سقوط الامطار

قال المتحدث الرسمي باسم هيئة الارصاد الجوية الدكتور وحيد سعودي اليوم إن هناك انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة بداية من اليوم وحتى منتصف الأسبوع، لتكون حالة الطقس هى طقس بارد نهاراً، شديد البرود ليلاً على كافة الانحاء.

واشار المتحدث الرسمي باسم هيئة الارصاد الجوية بأن هذا الانخفاض الشديد في درجات الحراارة سيصاحبه نشاط للرياح المثيرة للرمال والاتربة على المناطق المكشوفه شمال البلاد مما يؤدي إلى زيادة الشعور ببرودة الطقس مع انخفاض الرؤية على الطرق.

وأضاف المتحدث الرسمي باسم هيئة الارصاد الجوية أن هناك اضطراب ملحوظ في حركة الملاحة البحرية وخاصة على البحرين الأحمر والمتوسط فحالة البحر المتوسط مضطربة جداً وارتفاع الموج فيه من ثلاثة أمتار إلى 4 أمتار واتجاه الرياح فوق سطح البحر المتوسط جنوبية غربية ، واتجاه الرياح فوق سطح البحر الأحمر شمالية غربية.

وعن درجات الحرارة المتوقعة خلال هذه الأيام هي :-

القاهرة الصغري 6 والعظمي 16 ، الاسكندرية 5 والعظمي 15 ، مطروح 5 والعظمي 14، بورسعيد الصغرى 8 والعظمي 17، دمياط الصغرى7 والعظمي 17 ، بلطيم الصغرى 7 والعظمي 17، الاسماعيلية الصغرى 4 والعظمي 18، السويس 5 والعظمي 18، العريش الصغري 3 والعظمي 18، نخل الصغرى 1 والعظمي 15 ، طابا الصغرى 2 والعظمي 17، الطور الصغرى 5 والعظمي 19، رفح 2 و17، كاترين 2 و13، سيوة 2 و 15.