ننشر الفئات المحرومة من الدعم بعد تطبيق منظومة البنزين والسولار بالكارت الذكي

ننشر الفئات المحرومة من الدعم بعد تطبيق منظومة البنزين والسولار بالكارت الذكي
الفئات المحرومة من دعم البنزين والسولار

قال وزير البترول والثروة المعدنية الأسبق المهندس أسامه كمال بأن الفئات التي ستكون خارج منظومة الدعم في حالة التطبيق الرسمي لمنظومة كارت البنزين والسولار هي :-  الملاهي الترفيهية ، الجامعات الخاصة، السفارات الاجنبية على الآراضي المصرية، طبقة الاغنياء من أصحاب السيارات الفارهة ، السيارات غير المرخصة ، الالات غير المرخصة مثل التوك توك، السيارات المخالفة ، والسيارات المخالفة غير المرخصة، والسيارات ذات الرخص المنتهية.

وأشار المهندس أسامة كمال بأن أصحاب السيارات الملاكي غالية الثمن أيضاً خارج منظومة دعم المواد البترولية فور تطبيق منظومة صرف البنزين والسولار بواسطة الكارت الذكي.

وأكد وزير البترول الأسبق أن كل تلك الفئات المذكورة سوف تحصل على دعم المشتقات البترولية خلال مدة التطبيق التجريبي للمنظومة حيث أنها سوف تحصل على احتياجاتها من السولار والبنزين دون مشكلة أما حال تطبيق المنظومة فسوف يتم خروجهم منها فور تطبيقها.

وأضاف المهندس أسامه كمال بأن الدراجات البخارية غير المرخصة أيضاً ستكون خارج منظومة دعم المواد البترولية لأنه يشترط للحصول على كارت البنزين والسولار هو أن تكون المركبة مرخصة.

وفي النهاية قال وزير البترول الأسبق بأن تطبيق منظومة كروت البنزين والسولار سوف تؤدي إلى الحد من الجريمة لأنها ستجبر جميع المركبات على الترخيص.