وزير التموين.. 6 وزارات لوضع معايير مستحقى الدعم على البطاقات التموينية والسلوكيات الخاطئة للمواطنين هي السبب في أي أزمة

وزير التموين.. 6 وزارات لوضع معايير مستحقى الدعم على البطاقات التموينية والسلوكيات الخاطئة للمواطنين هي السبب في أي أزمة

قال وزير التموين والتجارة الداخلية اللواء محمد على المصيلحي أن وزارة التموين مع بداية العام الجديد بدأت في تنفيذ المرحلة الأولي لتنقية البطاقات التموينية من غير المستحقين للدعم من فئات المتوفين والمسافرين والمكررين على أكثر من بطاقة تموينية حتي يصل الدعم لمستحقية.

وأشار وزير التموين أنه يتم حالياً وضع معايير سيتم على ضوئها بدء المرحلة الثانية من تنقية البطاقات التموينية في فبراير المقبل حيث تعمل حالياً 6 وزارات على تحديد تلك المعايير والعمل على تنفيذها بأسرع وقت ممكن حتى لا يصل الدعم إلا لمن يستحقه فقط.

وأضاف وزير التموين بأن المنتجات التموينية من سكر وزيوت وأرز ومكرونة .. إلخ من أجود السلع ومطابقة للمواصفات القياسية حيث هناك دائماً تفتيش مستمر على تلك السلع بداية من خروج المنتج من المنشأ وحتى وصولة إلى الشركة ثم خروجه مرة أخري للمستهلك المصري.

وعن أسعار الأرز قال وزير التموين بأن أسعار الأزر كانت تباع بسعر 4 جنيه للكيلو للمواطن، إلا أنه ومع إمتناع المزارعين عن توريد المحصول لمضارب الأرز نتيجة لتدني سعر التوريد من وجهة نظرهم قامت وزارة التموين برفع سعر التوريد إلى 3000 للطن وهذا سوف يؤدي إلى رفع سعر كيلو الأرز من 4 جنيهات إلى 6 جنيهات للكيلو .

وأكد وزير التموين بأنه لا توجد أية أزمات في السلع التموينية في مصر حالياً وأن المواطن نتيجة للسلوكيات الخاطئة هو من يصنع الأزمة.