رئيس الوزراء يكشف عن زيادة جديدة في تكلفة إنتاج كيلو السكر لهذا السعر الجديد

رئيس الوزراء يكشف عن زيادة جديدة في تكلفة إنتاج كيلو السكر لهذا السعر الجديد

أعلن المهندس شريف إسماعيل اليوم فى تصريحات صحفية له اليوم بعد أنتهاء إجتماع الحكومة الأسبوعي بأن زيادة سعر توريد قصب السكر للمصانع ستؤدي إلى إرتفاع تكلفة إنتاج السكر لتصبح تكلفة انتاج كيلو السكر ب 8 جنيه.

وأشار رئيس مجلس الوزراء بأن تسعير توريد طن قصب السكر للمصانع ب 620 جنيه مناسب جداً، تأتي تصريحات رئيس مجلس الوزراء المهندس شريف إسماعيل عقب تصريحات وزير التموين والتجارة الداخلية اللواء محمد على المصيلحي في مجلس النواب بأن زيادة تسعير توريد طن قصب السكر للمصانع سوف تؤثر بالسلب على المواطنين من أصحاب البطاقات التموينية حيث أنه ستؤدي إلى رفع كيلو السكر على البطاقة التموينية ل 9 جنيهات، إلا أن ذلك لم يحدث حتى الآن ومازالت أسعار السكر كماهي على البطاقة التموينية.

وللتخفيف من أزمة السكر في مصر، فقد أعلنت هيئة السلع التموينية عن وصول شحنة بحمولة 25 ألف طن من السكر الأبيض من البرازيل يوم السبت المقبل كانت تعاقدت هيئة السلع التموينية على استيرادها من البرازيل، بالاضافة إلى ذلك سوف تصل خلال أسبوع شحنة ثانية من السكر وتعادل 30 ألف طن سكر.

وتحاول وزارة التموين جاهدة على توفير مخزون استراتيجي من كافة السلع بعد أن تقاعس القطاع الخاص عن توفير السكر للمواطنين كما كان يفعل في الأعوام الماضية.