عمليات زرع أعضاء مدهشة ولكن أكثرها غرابة ودهشة ما هي؟ تعرف عليها

عمليات زرع أعضاء مدهشة ولكن أكثرها غرابة ودهشة ما هي؟ تعرف عليها

زراعة الأعضاء شائعة جدا في أيامنا هذه، مثل القلب والكلى والكبد، فعمليات  الزرع هذه مستمرة في الارتفاع في هذه الأيام ولعبت دورا فعالا في إنقاذ عدد كثير من الأرواح، ولكن هناك بعض عمليات زرع، التي كنا نظن أنها ليست ممكنة.

أول عملية زرع  مستغربة نحن بصدد الحديث عنها هنا هو اليد.، فقد تم القيام بعملية  زرع  يدين بنجاح، حيث نجح الأطباء بربط  العظام والأنسجة والأعصاب والأوتار والأوردة وأخيرا الجلد، الطرف المزروعة يمكن استخدامها بشكل فعال بعد إجراء إعادة التأهيل والعلاج.

كان قد تم القيام بعمليات زرع الوجه بنجاح لفترة طويلة، قام الأطباء في هذه الحالة  بحل جميع أنسجة جثة محل الأنسجة على وجه المريض، هذه العملية تنطوي على زرع الأنسجة، والعظام، والأعصاب، والأوعية الدموية، والدهون، والغضروف والأوتار والعضلات أيضا.

كما تم زرع الأمعاء بنجاح، ويتم ذلك عندما تتم إزالة الأمعاء جزئيا أو كليا من شخص في نوع معين من المرض، في هذه الحالة الأمعاء، ليتم زرعها يمكن أن تؤخذ من متبرع أو شخص متوفى، وزرع الأمعاء في الجسم وتوصيلها بالجهاز الهضمي.

عملية زرع وهي الأكثر إثارة للدهشة هو زرع البراز، هذا هو ما يعادل زرع الدم التي ثبت أن تكون منقذا للحياة، في هذه الحالة يتم زرع أنبوب صحي في الجسم لشخص من أجل إنقاذ حياته، ويتم ذلك لعلاج بعض الأمراض المعدية في القولون لدى الشخص ولمكافحة تشغيله.

وأخيرا كاد الأطباء أن ينجحوا تقريبا في زرع الرحم، وتجرى بحوث، حيث أن الأطباء يقولون أن هناك فرصة للنجاح مئة في المئة، وهذا يثبت أن يكون نعمة وفرصة  للنساء الذين يولدون بدون رحم أو الذين اضطروا إلى إزالته بسبب بعض المضاعفات.