اللوزتين يمكن أن تسبب هذه المشاكل الصحية، تعرف عليها

اللوزتين يمكن أن تسبب هذه المشاكل الصحية، تعرف عليها

كثير منا قد واجه مشاكل مع اللوزتين  وخاصة في مرحلة الطفولة،  بدأَ من ألم في الحلق، يرافقه الحمى والسعال والبرد،  وصعوبة في ابتلاع أي شيء ،  فما هي هذه اللوزتين وما هي القضايا الصحية يمكن أن تتسبب فيها؟ توجد اللوزتين في الجزء الخلفي من الحلق، هذا هو جزء من الجهاز اللمفاوي في الجسم،  وهي المسؤولة عن محاربة الالتهابات، فعندما تحاول  الفيروسات والبكتيريا الدخول إلى الجسم عن طريق الأنف والفم، فإن اللوزتين تقوم بمحاربتهم وصدهم، ومع ذلك فإنها يمكن أيضا أن تكون سببا لبعض المشاكل الصحية.

أهم المشاكل التي تسببها اللوزتين:

  • الشخير:

نعم، فمن الصعب أن نصدق أن اللوزتين يمكن أن تسبب الشخير ولكن وفقا للبحوث، اللوزتين يمكن أن يسبب الشخير، عندما تصاب اللوزتين بتورم، فإنها تعرقل التدفق الحر للهواء داخل الفم، وهذا ينتهي بأن تسبب الشخير للشخص، ذلك غير مؤذي، إلا إذا كان  يؤدي إلى توقف التنفس أثناء النوم.

  • تسبب رائحة الفم الكريهة:

وفقا لبحث، الكثير من الناس يعانون من رائحة الفم الكريهة، على الرغم من أن هذا قد يكون  بسبب التهابات في الفم، وعدم نظافة الفم، وما إلى ذلك، فقد تم العثور على أن اللوزتين أيضا أن يمكن أن تسبب رائحة الفم الكريهة، ويرجع ذلك إلى الحطام من الخلايا الميتة التي تتراكم في اللوزتين ، كذلك تراكم المخاط والبكتيريا في اللوزتين، تسبب حالة غير صحية، وهذا يؤدي إلى رائحة الفم الكريهة، تأكد من فرشاة أسنانك مرتين في اليوم، والغرغرة بمحلول مطهر للتخلص من هذه الأنقاض ووقف رائحة الفم الكريهة.

  • يمكن اللوزتين أيضا يؤدي إلى ألم في البلع، يحدث هذا عندما تكبر اللوزتين في الحجم ولا تسمح للطعام الذي تأكله بالمرور عبر الحلق بشكل سلس.