الرئيس السيسي يكلف وزير الاسكان بإنشاء 25 مدرسة من مدارس النيل و43 ألف وحدة سكنية وتكثيف إنشاءات العاصمة الإدارية والمدن الجديدة

الرئيس السيسي يكلف وزير الاسكان بإنشاء 25 مدرسة من مدارس النيل و43 ألف وحدة سكنية وتكثيف إنشاءات العاصمة الإدارية والمدن الجديدة
الرئيس السيسى ووزير الاسكان

قال السفير علاء يوسف المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية أن الاجتماع الذي عقده رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي مع وزير الاسكان والمجتمعات العمرانية الجديدة الدكتور مصطفى مدبولي وبحضور اللواء أمير سيد أحمد مستشار الرئيس للتخطيط العمراني، قد تناول  التوسع في إنشاء مدارس النيل.

حيث قام وزير الاسكان بعرض الجهود التى بذلتها وزارة الاسكان في التوسع في إنشاء مدارس النيل على السيد الرئيس طبقاً لتكليفات الصادرة من سيادته للحكومة بضرورة التوسع في تلك المدارس لتشمل جميع أنحاء الجمهورية.

وأشار السفير علاء يوسف بأن وزير الاسكان في الاجتماع قد ذكر بأنه تم توقيع بروتوكول تعاون بين كل من هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة وصندوق تطوير التعليم ووحدة شهادة مدارس النيل وذلك لتحديد الاختصاصات المخولة لكل جهة.

وأضاف المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن الرئيس قد أكد في الاجتماعي على ضرورة الانتهاء من إنشاء 25 مدرسة من مدارس النيل الدولية في كل أنحاء مصر وخاصة في محافظات الصعيد على أن يتم الانتهاء من تنفيذها قبل بدء العام الدراسي المقبل في سبتمبر من العام الجاري.

وكشف السفير علاء يوسف بأن وزير الاسكان قد عرض على الرئيس الموقف التنفيذي الخاص بأعمال تطوير شبكات الطرق وكافة المحاور المرورية بمدينة القاهرة الجديدة و6 أكتوبر مع تحقيق الربط مع المناطق المحيطة بالمدينتين.

كذلك عرض وزير الاسكان موقف العاصمة الإدارية الجديدة حيث أكد وزير الاسكان على الانتهاء من كافة التصميمات الخاصة بحي السفارات وجاري تنفيذ البنية التحتية للحي الحكومي، كذلك الانتهاء من تنفيذ 43 ألف وحدة سكنية في مدينة 6 أكتوبر قبل 30 يونيو المقبل.