أقدم معلمة “يوجا” في العالم وتبلغ من العمر 98 عاماً

أقدم معلمة “يوجا” في العالم وتبلغ من العمر 98 عاماً
تعرف على أقدم معلمة يوجا في العالم وسر نشاط هذه المرأة

Tao Porchon Lynch تبلغ من العمر 98 عاماً وأقدم معلمة يوجا في العالم وهى من أحد المشاهير ، لديها أسلوب وفلسفة خاصة ، وهذه السيدة لديها نصائح وحكايات ، أثارت إعجاب الكثير من المواقع العالمية ، وأثارت إعجابي أنا شخصياً . هنا سنتعرف ماهى تاو .
“تقول Tao نشأت في الهند وعندما كنت في الثامنة من عمرى ، أكتشفت أن هناك مجموعة من الصبية يمارسون أشكال غير عادية وحاولت أفعل كما هم يفعلون ، ووجدت بعد ذلك أنها جيدة .
وفيما بعد حكيت لعمتي عما رأيته وقالت لي أنها ليست لعبة ولكن “يوجا” واليوجا ليست للفتيات. وكان شيئ في داخلي جعلني أصمم على معرفة المزيد ، ولكن عمى العزيز علمني فلسفة اليوجا من خلال أنشطة يومية وفي جميع أشكالها ، واصبح لدي شغف أكثر.
وعلى الرغم من القيود التى لا تزال موجودة أن “اليوجا” ليست للفتيات ، أتخذت موقفاً بعد ذلك وبدأت لتدريس الفتيات من حولى ، وكان لدى الفتيات أو النساء إمكانات لا حدود لها .
ولقد تغيرت اليوجا بعد ذلك بشكل ملحوظ ، لقد بدأ أكتشاف اليوجا فى عام 1926 ، وكان هناك عدد قليل في دول الغرب قد سمع عنها. ثم بعد ذلك بدأت مرحلة التدريس وكانت تجربة مذهلة لرؤية تطور اليوجا وأن يمكن الجميع أن يشارك فيها”.
وسر حماس هذه المرأة وطول العمر أنها تحب أن تكون نشيطة ، من الممكن ترقص ، وتجرى ، وتحب شاي النعناع والجنزبيل ، وتحب أن تستغني عن الكثير من الكماليات ، ودائما تحب الخير لكل البشر ، ولاتفكر في أى شيئ يعكر ذهنها .

أيضاً تقول “تاو” لدي فلسفة في النظام الغذائى أحب كل نباتي فى حياتي أحب الفواكه مثل المانجو والجريب فروت ، والخضروات مثل السبانخ واللفت ، وكل صباح لابد أتناول نصف ثمرة جريب فروت ، ولا أتناول طعام كثير.

الموضة بالنسبة لي وسيلة رائعة لإظهار روحى وأحب التنوع والألوان التي تعبر عن نفسى . ولقد فازت تاو بأطول سيقان في أوروبا وقيل لها  كأن أقدامك مثل النمر .

في النهاية – أنا من محبى اليوجا والتأمل ، وهذه السيدة الرائعة نموذج توقفت عنده ، فهى سيدة عجوز ولكن مليئة بالنشاط والحيوية والخير للناس ولديها فلسفة خاصة وتبحث عن نقاط القوة لديها بالرغم من هذا العمر .