رئيس شعبة المخابز يعلن التوصل مع الحكومة على تعريفة جديدة لرغيف الخبز ترضى جميع الاطراف

رئيس شعبة المخابز يعلن التوصل مع الحكومة على تعريفة جديدة لرغيف الخبز ترضى جميع الاطراف

أعلن عبد الله غراب رئيس شعبة المخابز بالاتحاد العام للغرف التجارية، أن الاجتماع الذى عقده وزير التموين والتجارة الداخلية اللواء محمد على مصيلحي مع لجنة إعداد الخبز والطحن وبحضور طارق حسانين رئيس غرفة صناعة الحبوب وممدوح عبد الفتاح رئيس شركة الصناعات الغذائية حدد عدد من المشكلات التي تواجه منظومة الخبز.

واشار رئيس شعبة المخابز إلى أن معظم هذه المشكلات تنحصر في إرتفاع تكلفة إنتاج رغيف الخبز على أصحاب المخابز خاصة وبعد تحرير سعر الصرف وتحريك أسعار الوقود والمواد البترولية.

وأضاف عبد الله غراب بأنه يطمئن المواطنين بعدم زيادة سعر رغيف الخبز البلدي المدعم عن 5 قروش وأن الهدف من الاجتماع مع وزير التموين هو التواصل لاتفاق مع وزارة التموين لتعويض أصحاب المخابز عن زيادة تكلفة إنتاج رغيف الخبز البلدي المدعم بكامل المواصفات التي حددتها وزارة التموين والتجارة الداخلية.

وأكد عبد الله غراب على أنه سوف يتم الاعلان عن التعريفة الجديدة لتكلفة رغيف الخبز بعد اتفاق الحكومة وأصحاب المخابز الأسبوع القادم.

وفي النهاية كشف عبد الله غراب على أن التعريفة الجديدة سترضي أصحاب المخابز وفي نفس الوقت عدم رفع سعر رغيف الخبز عن 5 قروش للمواطنين على الرغم من أن تكلفة إنتاج رغيف الخبز قد أرتفعت عن 60 قرش فى الرغيف الواحد.