كاتب أمريكي يُقدم روشتة علاج للاقتصاد المصري من ثلاث محاور

كاتب أمريكي يُقدم روشتة علاج للاقتصاد المصري من ثلاث محاور
Image processed by CodeCarvings Piczard ### FREE Community Edition ### on 2017-01-02 13:46:49Z | | Lÿÿÿÿ

قدم الكاتب الأمريكي المختص بالشأن الاقتصادي المصري “باتريك وير”، من خلال مقال له بمجلة “ذا ناشيونال بيزنس” الأمريكية الشهيرة، عدة محاور قال أنها ستساهم في نقل الاقتصاد المصري، من الوضع المتدهور الذي حل به في الفترة الأخيرة.

وأضاف “باتريك وير”، أنه يجب على الحكومة أن تعطي اهتماما كبيرا للتعدين، حتى تستطيع جذب الاستثمار الأجنبي، بالإضافة إلى العمل على المزيد من الاكتشافات الأثرية، حتى تعود مصر إلى ريادتها في مجال السياحة، وجاءت محاور الكاتب الأمريكي للنهوض بالاقتصاد المصري على النحو التالي.

  • المحور الأول: تعميم قرار تحرير سعر الصرف على باقي السلع، وخاصة وأن الحكومة المصرية تتدخل في تحديد أسعار بعض السلع، مثل الزيت والأرز والسكر ومواد الطاقة، مطالبا الحكومة برفع قبضتها عن هذه السلع بأقصى سرعة.
  • المحور الثاني: جعل مصر منطقة تجارية حرة، لكي تكون قادرة على منافسة السوق العالمية عن طريق تخفيض الرسوم الجمركية، مما سيخلق فرص عمل للشباب، بدلا من تصدير العمالة للخارج.
  • المحور الثالث: أن تتخلى الحكومة المصرية عن ملكية العقارات والمنشآت، مثل الفنادق والمناطق الأثرية، وأن تعمل على التوسع في وسائل النقل، متابعًا أن وسائل النقل الاعتيادية مثل المترو بحاجة إلى المزيد من الإصلاح وعمليات الصيانة.