التخطي إلى المحتوى
دراسة حديثة أكدت… يجب على الرجال تناول صفار البيض لمزيد من العضلات وفقدان الوزن
دراسة حديثة أكدت... يجب علي الرجال تناولهم صفار البيض لمزيد من العضلات وفقدان الوزن

على مدي سنين طويلة كان يعتقد أن تناول البيض يزيد من نسبة الكوليسترول في الدم ومرتبط بمخاطر الإصابة بأمراض القلب . ولكن دراست حديثة أكدت أن هناك أشخاص أصحاء يتم تناولهم ما يصل إلي 7 بيضات أو أكثر في الأسبوع مع عدم وجود زيادة في خطر الإصابة بأمراض القلب .
وأشارت الأبحاث من المعروف أن يحتوي البيض على نسبة عالية من الكوليسترول بدون أدنى شك في هذا ، ولكن تأثير إستهلاك البيض على الكوليسترول في الدم هو الحد الأدنى بالمقارنة مع تأثير الدهون الغير مشبعة والدهون المشبعة.
بالأضافة إلى ذلك أن الأطعمة التي تصاحب البيض في وجبة الإفطار مثل اللانشون أو الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية في الصوديوم هى التي تؤدي لحدوث الإصابة بأمراض القلب .

وأكدت الأبحاث أيضاً أن على كل رجل بتناول صفار البيض وعدم القلق من حدوث أى إرتفاع في الكوليسترول إذا كنت بصحة جيدة ولا تعاني من أى مشاكل في القلب أو مرض السكر .
وصفار البيض يحتوي على نسبة عالية من الفسفور والزنك وفيتامين B ، ومضادات أكسدة ، مما يقلل من الإلتهابات ، وفقدان الوزن يكون أسهل ، ومزيد من العضلات ، والعقل أكثر ذكاء.

ومايو كلينيك mayo clinic أكدت أن لتحسين مستويات الكوليسترول في الدم بشكل طبيعي يجب عليك التوقف عن تناول الدهون الغير مشبعة وتناول المزيد من أحماض أوميجا 3 الدهنية ومزيد من الألياف.
وأن الأشخاص الذي يعانون بالفعل من مرض الشريان التاجي 3 بيضات أو أكثر فى الأسبوع غير ضار.

وفي النهاية – تناول البيض ضروري لصحة الرجل وحتى المرأة ، فقط الأشخاص الذي يعانون من مشاكل في القلب مابين 3 : 4 بيض في الأسبوع ، وإذا تناولنا البيض في وجبة الأفطار يجب أن يحتوي على مزيد من الألياف مثل الخيار ، بصل أخضر ، بقدونس ، طماطم أو قمح ( بليلة ) وأتفق تماماً مع هذه الدراسة أن البيض لا قلق منه ولكن بشروط  .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.