جوجل يغير شعاره احتفالًا بالذكرى الـ104 لميلاد الفنان التشكيلي حسين بيكار

جوجل يغير شعاره احتفالًا بالذكرى الـ104 لميلاد الفنان التشكيلي حسين بيكار
جوجل يحتفل بذكرى ميلاد حسين بيكار

قام محرك البحث الشهير جوجل بتغيير شعاره اليوم الإثنين الموافق 2-1-2017، احتفالًا بالذكرى الـ 104 لميلاد الفنان التشكيلي حسين أمين بيكار والذي يُعد من أمهر الفنانين التشكيليين المصريين والعرب.

ويحتفل أشهر محركات البحث على شبكة المعلومات الدولية الإنترنت جوجل بالفنان العالمي حسين بيكار، وذلك بتغيير شعاره، وهو فنان تشكيلي من التراز الأول وكان يعمل مدرسًا وقام بالتدريس للعديد من الأجيال في كلية الفنون الجميلة بجامعة القاهرة.

مراحل حياته العملية:

اتقن الفنان حسين بيكار العديد من المهارات المختلفة وأصبح من أمهر الرسام التشكيليين وكان يتمتع بمهارة فائقة في فن الرسم التشكيلي كان لدية نظرة مميزة للمناظر الطبيعية، وكانت أهم لوحة من لوحاته الفنية تجسد الثقافة المصرية المصرية الريفية العريقة في قرى ومحافظات مصر.

وكان يتميز بيكار بالعديد من الرسوم المختلفة عن غيره، بالإضافة إلى كونة كاتب صحفي حيث كتب العديد من المقالات في الصحف والمجلات وكتب الأطفال، فهو أحد مؤسسي مجلة سندباد الشهيرة والتي كانت أول مجلة عربية متخصصة تهتم بالأطفال، وأثرت كتاباته عن الأطفال في العديد من أطفال العالم العربي، وكان حسين بيكار من عشاق الموسيقى وكان لديه موهبة عزف العود، فهم من أبرز من قدموا الموسيقى الكلاسيكية والتقليدية.

الجدير بالذكر أن حسين بيكار هو مصري الجنسية من أصل قبرصي تركي، ولد في عام 1913 وتحديد يوم 2 يناير، وقد توفى يوم 16 نوفمبر 2002، ديانتة مسلم وقد تم القبض عليه بسبب اعتناقه البهائية، تخرج في كلية الفنون الجميلة ويُعد من  أوائل الطلاب الملتحقين بها، وهو فنان تشكيلى ورسام وموسيقى وكاتب، درس على يد العديد من المدرسين الاجانب فى بداياته، ثم كان من مؤسسي متحف الشمع.