فوائد مذهلة لتنظيف الجسم بالفرشاة

فوائد مذهلة لتنظيف الجسم بالفرشاة
تعرف علي فوائد تنظيف الجسم بالفرشاة

يعد التنظيف الجاف بالفرشاة من أهم الطرق الجمالية والصحية ، فهناك العديد من الكتب والمقالات والفيديوهات المخصصة لهذا الموضوع. وهو الحل السحري لأي مشاكل صحية بما في ذلك التوتر.
ولكن التنظيف الجاف يحتاج فرشاة مصنوعة من مواد طبيعية خاصة لهذا الغرض ، قد تكون مرتفعة الثمن نسبياً لكن الفوائد والمزايا من إستخدام الفرشاة لتنظيف الجلد تستحق شراءها .
وهنا 6 فوائد لتنظيف الجلد بالفرشاة

1- يقلل من السيلوليت Cellulite

يقلل أو يلغي بشكل كبير من ظهور السليوليت. وهذا شيئ هام لإزالة السموم من الجسم ، لأن تراكم الدهون السامة تؤدي إلى تجعد الجلد وتنظيف الجلد يساعد على شد الجلد وتفكك هذه المواد السامة.
وفي حقيقة الأمر هذا أفضل كثيراً ومريح عن العمليات الخاصة بشفط الدهون ، وإتباع هذا الأجراء مفيد للغاية لجميع أجزاء الجسم .

2- التقشير

إزالة خلايا الجلد الميت بعد إستخدام الفرشاة تساعد على تشكيل خلايا جديدة ويبدو جلدك أكثر صحة .
3- يعزز الدورة الدموية

يزيد من تدفق الدم بعد التنظيف ، وهى عملية طبيعية بعد إزالة السموم فمن الطبيعي يعزز الدورة الدموية وتصبح أفضل .

4- يدعم العضلات

فائدة أخرى لتظيف الجسم بالفرشاة هو تنشيط الألياف العضلية وتحسين قوة العضلات ، وهذا مفيد بشكل خاص للأشخاص الذين فقدوا وزنهم ، فهذا يساعد على شد الجلد المترهل .

5- صحة جهاز المناعي

فوائد مذهلة لتنظيف الجسم بالفرشاة 1

من أهم فوائد تنظيف الجلد بالفرشاة هو تأثيره على الخلايا الليمفاوية أو خلايا الدم البيضاء ، فهذا الإجراء لمحاربة المواد السامة التي تهدد صحتنا ومن أهمها السرطان ، مما يساعد على تقوية جهاز المناعي وصحة الجسم .

6- مظهر الجلد

التنظيف يحسن من شكل الجلد فهو يصبح أكثر إشراقاً بشكل ملحوظ ويصبح الجلد أكثر نعومة.

كيفية إستخدام الفرشاة

أولاً كما ذكرت سابقاً لابد من إستخدام فرشاة خاصة (مرفق صورة للفرشاة ) ، الجسم يكون جاف تماماً وقبل حصولك على حمام يتم هذا التنظيف. يبدأ التنظيف من أسفل إلى أعلى وتتحرك بلطف الفرشاة على جميع أجزاء الجسم بما في ذلك أصابع القدمين واليدين ، ولكن يجب الأبتعاد عند منطقة الصدر والثدي ، تقريباً مابين 10 : 15 دقيقة يتم هذا الإجراء ثم بعد ذلك شاور لإزالة جميع الأملاح والرواسب من على الجسم .

أخيراً – هذا الأسلوب رائع لتنظيف الجلد الجاف بالفرشاة ، ومتاح حالياً في أحد المحلات الشهيرة هذه الفرشاة .