بأمر السيسي.. الحكومة مُطالبة بتوفير الأدوية المستوردة وحل أزمة نقص الدواء

بأمر السيسي.. الحكومة مُطالبة بتوفير الأدوية المستوردة وحل أزمة نقص الدواء
السيسي

طالب الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، الحكومة المصرية برئاسة المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزاء، اليوم الأحد، بسرعة توفير الأدوية المستوردة في السوق المصرية، والعمل على حل مشكلات قطاع الصحة في مصر.

وقال الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال اجتماعه مع المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، والدكتور أحمد عماد الدين راضي وزير الصحة والسكان، اليوم الأحد، إنه يجب على الحكومة أن تقوم بتوفير جميع الأدوية بأسعار مناسبة في السوق المصرية.

صرح بذلك السفير علاء يوسف المُتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية، لافتًا إلى إن الرئيس اطلع على جميع الجهود المبذولة من وزارة الصحة، لتطوير  وتحديث منظومة الصحة في مصر، وخاصة فيما يتعلق بتوفير الدواء، بالتزامن مع تحريك سعر صرف الجنيه أمام الدولار، موضحًا أن وزير الصحة عرض خطة وزارته للتغلب على أزمة نقص الدواء التي تعاني منها السوق المصرية في الفترة الأخيرة، متعهدًا أن وزارته ستقوم بتوفير الأدوية الناقصة من السوق المصرية وبأسعار مناسبة.

وقال المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس السيسي أكد ضرورة الاستمرار في توفير الأدوية في السوق المصرية، مشددًا على ضرورة قيام الحكومة بتوفير الدواء المستورد والتي ليس له بديل محلي، بالإضافة إلى ضمان توفير كافة أنواع الأدوية بأسعار مناسبة مع توفير جميع الاعتمادات المالية اللازمة لذلك.

وأكد السفير علاء يوسف أن وزير الصحة والسكان، الدكتور أحمد عماد الدين راضي، تقدم خلال الاجتماع بتقرير شامل إلى الرئيس يعرض فيه جهود تطوير المستشفيات الحكومية، موضحًا أنه تم تخصيص نحو ثماني مليارت جنيه لإصلاح وتنمية المستشفيات الحكومية التي في حاجة إلى التطوير، بالإضافة إلى تطوير مستشفيات التكامل مؤكدًا أنه تم تشغيل نحو 25 مستشفى تكاملي ضمن مستشفيات التأمين الصحي في المناطق الأكثر فقرًا، وتشغيل نحو 90 مستشفى للغسيل الكلوي.