التخطي إلى المحتوى
طرق مفيدة  لمنع حصى الكلى

أصبحت حصى الكلى جزءا من حياة العديد من الأفراد، هذه الحجارة يمكن أن تسبب الكثير من الألم في بعض الأحيان، وإذا لم يعالج بشكل صحيح، يمكن أن تؤدي إلى التهابات حادة، إذا كنت من بين العديد من الأفراد الذين يعانون من حصى الكلى، فإنك تتساءل الآن ما الذي يسبب حصى الكلى، وكيفية أذابه حصى الكلى.

درجة عالية من الكالسيوم، سيستين، أكسالات والصوديوم في البول تسبب حصى الكلى، هذه الحجارة تحاول شق طريقها إلى خارج الجسم عن طريق البول، وعندما تفشل في ذلك، فإنه يسبب الكثير من الألم وعدم الراحة.

وفيما يلي بعض الطرق التي تمنع حصوات الكلى:

  • أول وأنجع وسيلة لمنع حصى الكلى هو شرب الكثير من الماء، عندما يصبح الجسم بحالة الجفاف بسبب نقص المياه، والبول يصبح أكثر تركيزا وهذا يساهم في تكوين حصوات الكلى.
  • الذين يستهلكون كميات كبيرة من اللحوم في وجباتهم، لديهم استعداد للحصول على حصى الكلى، لذلك على الفرد أن يتناول الأطعمة التي تكون فيها الكربوهيدرات والبروتينات النباتية منخفضة.
  • أثبت بحث علمي بأن درجة عالية من السكر والصوديوم وكذلك الدهون في النظام الغذائي قد يؤدي أيضا إلى تطوير حصى الكلى، فالمشروبات الغازية والمشروبات المحلاة، قد وُجد أنها تتسبب في تكوين حصوات الكلى.
  • حصى الكلى والتي تتم من أكسالات الزائدة، فعندما يستهلك الفرد الكثير من فيتامين C، والكثير من الفيتامينات اليومية قد تكون ضارة للفرد في الواقع.

كيفية إذابة حصى الكلى:

من المعروف أن بعض الخضار تحتوي على كميات عالية من الأوكزالات مثل الكوسا والفاصوليا الخضراء وكذلك السبانخ وكذلك بعض الفواكه مثل الطماطم والتوت البري، فإن أكل هذه الخضراوات والفواكه باعتدال يمنع حصوات الكلى،

وأيضا قد أثبتت الأبحاث أن ممارسة الرياضة يوميا يساعد على منع حصوات الكلى.

 

قد يهمك أيضًا

التعليقات