ضابط سابق بالمخابرات يكشف عن سر طلب «السيسي» من المصريين مهلة ستة أشهر فقط

ضابط سابق بالمخابرات يكشف عن سر طلب «السيسي» من المصريين مهلة ستة أشهر فقط
تامر الشهاوي

قال النائب البرلماني وعضو لجنة الدفاع والأمن القومي بالنواب، والضابط السابق بالقوات المسلحة، «تامر الشهاوي»، أن طلب الرئيس «عبد الفتاح السيسي» من الشعب المصري، مهلة الـ 6 أشهر لتحسن الأوضاع الاقتصادية والمعيشية في مصر، يرجع إلى مجموعة الإجراءات الاقتصادية التي تنتهجها الحكومة، والمتمثلة في حزمة القوانين الميسرة للاستثمار، وكذلك الانتهاء من إعادة هيكلة الجهاز الإداري للدولة.

كما كشف الشهاوي أيضاً، خلال تدوينه له على صفحته الشخصية عبر فيسبوك، أن المهلة التي طلبها السيسي من المصريين، والتي قدرها بـ 6 أشهر، ترجع إلى التعويل على تعافي قطاع السياحة، والذي تأثر بشكل كبير بعد حادثة سقوط الطائرة الروسية فوق سيناء مطلع العام المنصرم، وكذلك الانتهاء من المشروعات العملاقة، والتي من المنتظر أن تأتي بثمارها خلال الستة أشهر القادمة.

وأضاف أيضاً، أن التوسع في مشروعات الطاقة والاكتشافات الجديدة للغاز والبترول سوف يساعد على تعافي الاقتصاد المصري، مشيراً إلى تخفيف حدة الاحتقان بين مصر والسعودية، والاستفادة من التقارب الأمريكي الروسي في العلاقات الدولية، من الأمور الهامة في تعافي وتحسين الأوضاع الاقتصادية .

كما أضاف أيضاً؛”في الغايات العظيمة والأهداف الكبيرة تحتاج أن ترفع قدراتك إلى مستوى أمانيك، فمصر التي نريدها الآن ليست الدولة التي تعيش على مساعدات الآخرين أو التي يُنظر إليها بعين العطف من الآخرين دون احترام، ولكنها دولة يجب أن يُنظر إليها باحترام حتى لو بدون عطف. هكذا أرى دولتي” .. مضيفًا: “أعلم أن المشكلات كبيرة، فلدينا جهاز إداري يتصف بالبيروقراطية العقيمة يضرب فيه الفساد حتى أعمق جذوره، ولدينا شعب قارب المائة مليون، ورغم ما يمتلك من مؤهلات وصفات عظيمة وحضارية وتاريخية ولكنه أيضًا لديه عيوب في ثقافات العمل والاستهلاك، كما حمل تاريخنا صراعًا عسكريًا طويلًا أثر سلبًا على خطط التنمية خلال سنوات طويلة، فضلًا عن حزمة ضخمة من القوانين والتشريعات التي تمنع الاستثمار، وكلها أمور ساعدت على انتشار الفساد، ونواجه صعوبات حقيقية في النواحي الاقتصادية وصراعات وتهديدات داخلية وخارجية. وعلى الرغم من كل تلك المعطيات فأنا أرى الأمل ولَم أفقد يقيني أبدًا فى النجاح بإذن الله، وسنستمر فى السعي وسننجح بإذن الله …فأنا أرى دولة عصرية نضع حجر أساسها الآن، دولة فعل وليست دولة رد فعل، دولة تقود ولا تُقاد، دولة هي محور العالم وليست دولة تدور في فلك آخرين …هكذا أرى بلادي”.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي، قد طالب المصريين بالوقوف بجانب مصر لمدة ستة أشهر فقط، وأن يتحملوا الأوضاع الاقتصادية الصعبة التي تمر بها البلاد .

ضابط سابق بالمخابرات يكشف عن سر طلب «السيسي» من المصريين مهلة ستة أشهر فقط 1