تفاصيل خطاب “التعليم” المحتوى عبارة “الموضوع هامًا جداً”

تفاصيل خطاب “التعليم” المحتوى عبارة “الموضوع هامًا جداً”
خطاب وزارة التعليم

أبلغت وزارة التربية والتعليم، مديريات الوزارة فى كل محافظات الجمهورية بوقف قرار الدكتور الهلالي الشربيني وزير التربية والتعليم، الذى ينص على أن يؤدي طلاب الثانوية العامة الامتحان في المواد العلمية باللغة الانجليزية، وذلك خلافا لما هو متبع فيما سبق، بأن يختار الطلاب مادة واحدة فقط من المواد العلمية للامتحان فيها باللغة الانجليزية علي أن يؤدوا الامتحان في باقي المواد باللغة العربية.

ونص قرار الوزارة على أنه بالإشارة إلى القرار رقم (7045) الصادر بتاريخ 5/12/2016 ، بشان تفعيل المادة رقم (15) من القرار الوزارى رقم (285) لسنة 2014…”.

موضوع متعلق:
‎امتحانات اللغات للثانوية العامة.. أزمة جديدة بين الهلالي وأولياء الأمور

يرجى التفضل بالإحاطة، بانه فى ضوء موافقة المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء على تنفيذ توصية اللجنة العامة لمجلس النواب الخاصة بإرجاء تفعيل ما ورد بنص المادة المشار إليها للعام الدراسى القادم، وتنفيذًا لتوجيهات الوزير الدكتور الهلالى الشربينى.

ونبه الدكتور رضا السيد حجازي رئيس قطاع التعليم العام، على كافة الجهات التابعة بالإلتزام بإرجاء تفعيل المادة رقم (15) من القرار الوزارى رقم (285) لسنة 2014، للعام الدراسى القادم 2017/2018، ويلغى ككل ما يخالف ذلك من تعليمات.

وتم إنهاء الخطاب بعبارة “مع اعتبار الموضوع هامًا جدًا وتحت إشرافكم المباشر”.

خطاب وزارة التعليم
خطاب وزارة التعليم

‎كانت الوزارة تسمح في السنوات السابقة لطلاب اللغات بأداء الامتحانات باللغة العربية وذلك لعدم وجود مدرسين يكفوا للتدريس لجميع طلاب اللغات في المدارس الرسمية للغات، ومما زاد من غضب أولياء الأمور هو قرار أخر للوزير يسمح فيه لطلاب اللغات بالتحويل إلي المدارس العربي في مدة أقصاها 5 يناير المقبل.