شعبة القصابين.. توقعات بزيادة أسعار اللحوم إلى 150 جنيه للكيلو خلال عام 2017

شعبة القصابين.. توقعات بزيادة أسعار اللحوم إلى 150 جنيه للكيلو خلال عام 2017
إرتفاع أسعار اللحوم

أعلن يحيى قرطام عضو شعبة القصابين بغرفة القاهرة التجارية أنه من المتوقع أن ترتفع أسعار اللحوم خلال هذا العام 2017 إلى 150 جنيه للكيلو.

وأشار عضو شعبة القصابين بغرفة القاهرة التجارية أنه على الرغم من أن حركة البيع والشراء هذا العام أقل من الأعوام الماضية، إلا أنه من المتوقع إرتفاع أسعار اللحوم بالتزامن مع احتفالات العام الجديد واحتفالات الأخوة الأقباط بعيدهم.

وأضاف عضو شعبة القصابين أن إرتفاع أسعار الأعلاف هي السب الرئيسي لارتفاع أسعار اللحوم في مصر والتي نتجت بشكل رئيسي من إرتفاع سعر الدولار مقابل الجنيه المصري في البنوك وذلك من قيام محافظ البنك المركزي المصري طارق عامر في شهر نوفمبر من عام 2016 بإتخاذ القرار الخاص بتعويم الجنيه المصري تعويماً كاملاً نتج عنه حدوث إرتفاع كبير في أسعار الدولار في كافة البنوك والذي أثر فيما بعد على أسعار كافة أنواع السلع سواء الغذائية أو الاساسية أو الكهربائية … إلخ.

من الجدير بالذكر أن أسعار الدواجن قد ارتفعت في الأسواق خلال الايام الماضية نتيجة لارتفاع تكاليف الانتاج وقيام عدد كبير من مربي الدواجن بذبح إمهات الانتاج في محاولة منهم لإغلاق مزارعهم حتى تستقر الاوضاع.