التموين يزف بشرى خير للمواطنين بشأن أزمة السكر

التموين يزف بشرى خير للمواطنين بشأن أزمة السكر

في ظل الظروف الاقتصادية المتعسرة في وقتنا الراهن، ومع زيادة أسعار بعض السلع الأساسية التي لا غنى عنها في حياتنا اليومية الناجمة عن التعديلات والتحديات الاقتصادية التي أجرتها الحكومة بتعويم الجنيه المصري أمام العملات الأجنبية منتظره الإيجابيات لذلك القرار.

ومع موجه أرتفاع الأسعار التي تحدث حالياً، والتي بدأت بارتفاع سعر السكر بالأسواق ولم يقف عند هذا الحد فقط بل اختفاؤه أيضاً، وهذا لتعمد بعض التجار والمحتكرين بتخزين أطنان السكر أملا في أرتفاع أسعارها وتكوين ربح كبير من وراء هذا.

وفي هذا الصدد طل علينا أحد المسئولين بوزارة التموين ببشره خير حيث أعلن وصول مركب محمله بما يقرب من 25 ألف طن سكر تم استيرادها من دولة البرازيل يوم 7 يناير من إجمالي 55 ألف طن تم التعاقد عليها خلال الفترة القليلة الماضية، وذلك لضخها بالأسواق للحد من استغلال المحتكرين.

ويأتي هذا بناءا علي تعليمات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسى بتوفير مخزون إستراتيجي من السلع الأساسية، وهذا من أجل رفع الأعباء التي يتكبدها محدودي الدخل حيث أعطي السيد اللواء محمد مصيلحي وزير التموين تعليماته بتوفير السكر للمستهلك بكميات كبيرة من بداية شهر ديسمبر .

أضاف السيد المسئول أنه سوف يتم بيع كيلو السكر التمويني ب7 جنيهات فيما يصل سعره حر بمبلغ 10.5 جنية في الأسواق والمنافذ الاستهلاكية.