وزارة التموين تعتزم طرح سلع بأسعار مخفضة خلال الأسبوع المقبل

وزارة التموين تعتزم طرح سلع بأسعار مخفضة خلال الأسبوع المقبل
السلع الاساسية

صرحت مصادر بوزارة التموين والتجارة الداخلية، أن الوزارة تعتزم مطلع العام المقبل بالتعاون مع القوات المسلحة، الإعلان عن مفاجأة سارة للمواطنين وهي طرح سلع بأسعار مخفضة بتخفيضات كبيرة على تلك السلع والتي تصل نسبة التخفيضات بها إلى نحو 30% مقارنة بأسعار السوق، وذلك لمواجهة أزمة ارتفاع الأسعار التي يشهدها الشارع المصري.

وأكدت المصادر أن وزير التموين  والتجارة الداخلية، اللواء محمد علي مصيلحي الشيخ، سيعلن عن هذه التخفيضات في مؤتمر صحفي، جاري الإعداد والتجهيز له وذلك فى مجلس الوزراء أو ديوان عام وزارة التموين والتجارة الداخلية، موضحًا أن المؤتمر من المقرر له غدًا السبت أو الأحد مطلع العام المقبل 2017.

وأضافت المصادر أن التخفيضات تشمل سلع محددة وعلى رأسها السلع الاستراتيجية ومنها الفول والعدس والدواجن بكل أنواعها واللحوم والزيوت،  والسكر، والسلع الاستهلاكية التي تمس المواطن محدود ومتوسط الدخل.

وأكدت المصادر ضرورة توفير تلك السلع الأساسية بأسعار مخفضة للتغلب على ارتفاع الأسعار في السوق المصرية، وتسهيل سبل الحصول على السلع الاسترايجية بدون جهد أو عناء، حيث كلفت وزارة التموين والتجارة الداخلية الشركات التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية وبخاصة شركتى المصرية للجملة والعامة، وكذلك القطاع الخاص بعرض تلك السلع بأسعار مخفضة، وسيتم عرضها على المواطنين في منافذ بيع المجمعات الاستهلاكية.