الارصاد الجوية تعلن حالة الطقس المتوقعة خلال الايام المقبلة وموعد التحسن في الأحوال الجوية

الارصاد الجوية تعلن حالة الطقس المتوقعة خلال الايام المقبلة وموعد التحسن في الأحوال الجوية
طقس شديد البرودة

قال الدكتور أحمد عبد العال رئيس هيئة الارصاد الجوية في برنامج الحياة اليوم والمذاع على قناة  الحياة  الفضائية أن مصر متأثرة حالياً بموجة برد قادمة من جنوب أوروبا، ولهذا فإن هناك انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة ما بين ثلاث إلى أربع درجات.

وأشار الدكتور أحمد عبد العال بأنه من المتوقع سقوط أمطار غزيرة على المناطق الشمالية تقل في شدتها على محافظات الوجه البحري والقاهرة خلال غداً وبعد غدا.

وأكد رئيس هيئة الارصاد الجوية أن ذرورة الانخفاض في درجات الحرارة ستكون غداً ثم تبدأ حالة الطقس في التحسن التدريجي على يوم الاحد المقبل وفي أول يوم من أيام العام الميلادي الجديد 2017.

وفي النهاية ناشد الدكتور أحمد عبد المواطنين ضرورة إرتداء الملابس الشتوية الثقيلة وتوخي الحذر أثناء القيادة على الطرق السريعة وخصوصا أوقات سقوط الأمطار.

من جهته قال الدكتور محمد البتاتوني عميد كلية طب بني سويف سابقاً أن ارتفاع نسبة الرطوبة والتلوث في الهواء الجوي تؤدي إلى زيادة الاحساس بالبرودة الشديدة وتعمل على حدوث تقلصات في الأوعية الدموية وتقلل المناعة بالجهاز المخاطي وأن الميكروبات تنشط في تغير الجو المفاجىء لذا من الأفضل أن تكون درجة الحرارة متساوية عندما ينتقل الانسان من مكان لآخر.