النيابة تقرر غدا إعدام 600 كيلو من لحوم حمير تم ضبطها فى الجيزة

النيابة تقرر غدا  إعدام 600 كيلو من  لحوم حمير تم ضبطها فى الجيزة

أصدر رئيس نيابة العمرانية المستشار محمد أبوزينة، قرارا بإعدام كمية تقدر بحوالى 600 كيلو  من لحوم الحمير كانت قد ضبطت عن طريق الأطباء في مديرية الطب البيطري بمحافظة الجيزة، كما قامت النيابة بتشكيل لجنة من أجل إعدام تلك اللحوم التي تم ضبطها حيث سيعمل الأطباء في مديرية الطب البيطري بالجيزة، على إعدام اللحوم غدا مع بقاء السيارة ألتي تم ضبط اللحوم بها تحت التحفظ لحين الانتهاء من التحقيقات.

وقد كشفت التحقيقات التي قامت بها النيابة  أن المتهم الذي تم ضبطة، كان في طريقة إلى مزرعة خاصة بتربية الكلاب، وأن تلك اللحوم التي تم ضبطها كانت خاصة لأطعام تلك الحيوانات المفترسة مع التأكيد على كونها لم تكن معدة لكى يتم توزيعها على المحال التجارية والمطاعم. ويذكر أن وكيل أول النيابة محمد فاروق هو من تسلم التحريات التي قامت بها المباحث حول تلك الواقعة، والتي تأكد منها أن تلك اللحوم المضبوطة، كانت قادمة من مزرعة متخصصة في تربية الأسود، وملحق بها مزرعة أخرى للحمير  معدة للذبح لكى تكون غذاء لتلك الأسود، وأن لحوم الحمير التي تم ضبطها كانت متوجهه إلى مزرعة أخرى متخصصة في تربية الكلاب لكى تكون غذاء لها.

أما عن التقرير الذي ورد من الطب الشرعي عن تلك اللحوم المضبوطة، فقد جاء فيه أن تلك اللحوم المضبوطة ليست صالحة للاستهلاك الأدمي أو حتى الاستهلاك الحيواني لذلك قامت النيابة بناء على تلك التقارير بإصدار قرارها بإعدام تلك اللحوم المضبوطة .

وكانت مباحث التموين في الجيزة قد تمكنت من القبض على المتهم عن طريق كمين أمنى في منطقة العمرانية وكان بحوزته ما لا يقل عن 600 كيلو من لحوم الحمير نقلها بسيارته الملاكي، حيث تبين من التحقيقات، أنه يقوم بذبحها في مدينة الشروق ويقوم بتوزيعها على الجزارين في منطقة العمرانية .

كما نشر موقع اليوم السابع على موقعة أمس أن تلك اللحوم التي تم ضبطها كانت لحم  حمير مشفى ومعبأ من الأجزاء الأمامية، بالإضافة إلى  أنها كانت جاهزة من أجل  التوزيع بالمحافظة .