Amancio Ortega أغني ثان رجل في العالم وممارسات مدهشة في عمله

Amancio Ortega أغني ثان رجل في العالم وممارسات مدهشة في عمله
أغني ثان رجل في العالم وطرق مدهشة في العمل

من Independent – أمانسيو أورتيجا Amancio Ortega يعتبر أغني ثان رجل في العالم ، وهو مؤسس لشركة Zara & Inditex وهو أمبراطور الأزياء ولديه 7000 متجراً في 91 أسواق مختلفة في أنحاء العالم.
ونتيجة لذلك ثروته تقدر بـ 86 بيليون bn إسترليني ، وهذا الرجل لديه ممارسات خاصة في العمل مدهشة وإسلوبه الإداري لا يزال بعيدأ عن التقليدية.

1- وفقاً لمعلومات من أشخاص يعملون مع أورتيجا ، لا يمتلك مكتب خاص في أي بلد أو كمبيوتر ، ويختار بدلاً من ذلك لمزاولة العمل مع الزملاء واقفاً في غرفة تصميم الأزياء.
2- هو معروف أنه رجل صارم ، وقال المدير التنفيذي السابق الذي عمل معه علي المدي الطويل في شركات أورتيجا ، أنه يحب يعمل مناقشات مكثفة مع مجموعات صغيرة.
3- بينما معظم الشركات تعمل علي تنظيم ومناقشة كل شيئ عبر البريد الأليكتروني ، أورتيجا يفضل التواصل الشفهي عن المكتوب.
4- أورتيجا في منصب رفيع ولكن هو بنفسه الذي يفوض أي أوراق قد تكون لديه لزملائه.
5- الكثير من الناس تحب الحديث عن الأستماع ، أورتيجا لديه سمة خاصة وهي يحرص علي الأستماع بأهتمام إلي الناس ، وهو معروف أنه إنطوائى وخجول ، وهو يبعد عن أسلوب الخطابة.
6- يحافط علي مكانة منخفضة والتي تتيح كبار المسؤولين التنفيذين الآخرين لـ Inditex في مركز الصدارة.

إصرار أورتيجا للحفاظ علي أعماله الشخصية وعلي مقربة من المنزل عاملا حاسماً في نجاحه ، 55% من صناعة Zara تجري في أماكن مثل أسبانيا ، البرتغال والمغرب ، علي عكس غالبية السلاسل الكبيرة في الشوارع الذي ينقلون إنتاجهم إلي آسيا.

Amancio Ortega أغني ثان رجل في العالم وممارسات مدهشة في عمله 1
وهذا يعني أن محلات زارا يمكن تحديثها مع الأسهم الجديدة مرتين في الأسبوع ، والتي في كثير من الأحيان يوجد العديد من المنافسين ، ومنذ طرح أسهمها في عام 2001 قد ارتفع سعر سهم Inditex إلي عشر أضعاف مما جعلها أعلي بكثير من منافسيها.

وتزيد ثروة أورتيجا كل عام 1bn ، وقد يكون من المفيد أن نأخذ ورقة من كتابه.