أفضل الفواكه التي يجب عليك أن تأكلها هذا الشتاء يوميا

الفواكه هي مصدر ممتاز من الأطعمة، لأنها تزخر بالفيتامينات والمعادن والمواد المغذية الأخرى التي تساعد على عمل وظائف الجسم بكفاءة، و يجب على المرء أن يستهلك الفواكه على مدار العام، وخصوصا خلال فصل الشتاء، يجب على المرء أن يستهلك الثمار على أساس يومي، أولا لأنه يضمن أن جسمك يبقى رطب جيدا من الداخل، و ثانيا الفواكه الغنية بالألياف تميل إلى تعزيز جهاز المناعة، وبالتالي حماية الجسم من البكتيريا المسببة للأمراض.

من أجل الحفاظ على الصحة المثلى خلال موسم الشتاء القارس، يجب أن يشتمل نظامك الغذائي اليومي  الثمار التالية لأنها ذات فوائد صحية فائقة:

  1. الرمان

عصير فاكهة الرمان  يعتبر مصدرا لا يصدق من العناصر الغذائية الأساسية التي يمكن أن تساعد جسمك في البقاء في صحة جيدة خلال موسم الشتاء، إنه يقوي الجهاز المناعي ويحميك من البكتيريا التي تسبب البرد والسعال خلال هذا الموسم.

  1. التفاح

للتفاح فائدة كبيرة وخاصة في موسم الشتاء، خصوصا لأنها تزيد مستوى الحصانة وأيضا الحفاظ على جسمك رطب بشكل جيد، بخلاف ذلك فهي غنية بالألياف التي تعتبر مفيدة جدا للبقاء في صحة جيدة خلال موسم الشتاء.

  1. الكمثرى

تناول الكمثرى الطازجة في الشتاء الطويل، وسيلة رائعة لضمان أن جسمك لا يفتقر إلى المواد الغذائية والألياف التي يحتاج إليها ليعمل بكفاءة، ومن المعروف أيضا أن الكمثرى يحافظ على جسمك أكثر دفئا خلال الطقس البارد.

  1. جريب فروت

فاكهة صحية أخرى التي هي مليئة بالفوائد الغذائية، إنه الجريب فروت، أيضا أنها منخفضة  السعرات الحرارية وغنية بالمواد المضادة للأكسدة التي هي مفيدة بشكل خاص خلال الظروف المناخية القاسية.

  1. البرتقال

تعتبر الحمضيات جيدة للغاية للبقاء في صحة جيدة خلال الطقس البارد، غنية بحامض الستريك وفيتامين C، ويمكن للبرتقال أن يحافظ على جسمك رطبا بشكل جيد وقوي خلال الطقس البارد.

  1. برتقال ذهبي

برتقال ذهبي هو بحجم  ثمرة الزيتون التي تحظى بشعبية لقيمته الغذائية وأمر لا بد منه بإضافته إلى نظامك الغذائي اليومي خلال موسم الشتاء، إنها  تزخر بالبوتاسيوم والألياف وفيتامين C.

  1. التوت البري

التوت البري لذيذ وجدا وفاكهة فعّالة بشكل خاص في الحفاظ على جسمك رطب بشكل جيد ودافئة من الداخل، ويمكنك أن تستهلكه  بأي شكل من الأشكال للتأكد من أن جسمك يحصل على الجرعة المطلوبة من الألياف وفيتامين C.

  1. الكيوي

الكيوي هو مصدر ممتاز للألياف والمواد المغذية الضرورية الأخرى مثل فيتامين C والبوتاسيوم، الخ ، إلى جانب رفع المناعة،  ويحتفظ أيضا على جسمك دافئا من الداخل ويساعدك على البقاء نشيطا طوال موسم الشتاء.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.