ثورة برلمانية للدفاع عن المغتربين بمسابقة الـ ٣٠ ألف معلم.. والحريري يهاجم الوزير

ثورة برلمانية للدفاع عن المغتربين بمسابقة الـ ٣٠ ألف معلم.. والحريري يهاجم الوزير
مظاهرة المدرسين

تقدم المهندس هيثم الحريري عضو مجلس النواب عن ائتلاف ٢٥-٣٠ بسؤال برلماني لوزير التربية والتعليم الدكتور الهلالي الشربيني بخصوص المعلمين المغتربين ضمن مسابقة الـ 30 ألف معلم، مطالبا الوزير بالإعلان عن خطة الوزارة لرفع المعاناة عن هؤلاء المعلمين والاستجابة لشكواهم ورجعوهم  إلي محافظتهم مرة أخري.

وطالب الحريري الوزير بضرورة حل مشكلة هؤلاء المعلمين قبل تفاقم أوضاعهم، خاصة مع بدء تظاهرهم الأسبوع الماضي أمام وزارة التربية والتعليم، خاصة وأن رواتب المعلمين منخفضة ولا تكفي لمصاريف الإقامة والانتقالات بين المحافظات والتي أصبحت مرتفعة جدا خاصة في ظل الوضع الاقتصادي الحالي.

وأضاف الحريري أن المعلمين المغتربين ابتعدوا عن أسرهم لفترة طويلة طوال الفصل الدراسي الأول، وهم يطالبون الآن بالعودة إلي أسرهم مرة أخري.

بدأت معاناة هؤلاء المعلمين بعد قرار الوزير بتوزيع المعلمين في محافظات غير محافظتهم الأصلية، وقراره أيضا بعودة المعلمات المغتربات إلي محافظتهن الأصلية بعد تعرض بعضهن لحوادث اغتصاب، والآن يطالب المعلمون بالعودة أسوة بزملائهم خاصة بعد وفاة زميل لهم علي إثر سقوطه من القطار أثناء انتقاله من محل اقامته في محافظة المنوفية إلي مقر عمله بمحافظة القاهرة.