استمرار ارتفاع أسعار اللحوم والجمبري والبيض في الأسواق المصرية

استمرار ارتفاع أسعار اللحوم والجمبري والبيض في الأسواق المصرية

أكد نائب رئيس شعبة القصابين في غرفة القاهرة التجارية، السيد محمد شرف، أن أسعار اللحوم سوف ترتفع بشدة يوم الثلاثاء القادم، وسوف يصل سعر كيلو لحم الكندوز إلى 130 جنيه مصري وهذا بعد أن كان سعر الكيلو 120 جنيه مصري، كما أكد السيد محمد شرف أن نسبة إقبال الشعب المصري على شراء اللحوم قد زادت بما يعادل 10% وهذا بسبب اقتراب أعياد الكريسماس، وكان سبب ذلك الارتفاع هو قرار تعويم الجنيه.

كما ارتفعت أيضا أسعار الجمبري، اليوم الأحد الموافق 25/12/2016، وسوف يزيد سعر  كيلو الواحد للجمبري نحو عشرة جنيه، حيث يصل سعر الكيلو منه إلى 160 جنيه مصري، وكان قد سجل أمس 150 جنيه مصري، بينما سعر كيلو السمك البلطي مازال كما هو 22 جنيه مصري، وسعر كيلو سمك المكرونة 50 جنيه للكيلو الواحد.

وصرح صاحب محل أسماك النيل السيد محمد صالحين، أن الزيادة على أسعار الجمبري سوف تستمر حتى نتهاء أعياد الكريسماس، وأضاف قائلا أنه يكثر عليه الطلب بنسبة كبيرة في هذه المناسبة.

استقرار أسعار الدواجن وارتفاع البيض

وصرح رئيس شعبة الثروة الداجنة في غرفة القاهرة التجارية، السيد عبد العزيز السيد أن أسعار الدواجن قد استقرت على 23 جنيه للدواجن البلدي والبيضاء، بينما أرتفع سعر طبق البيض إلى 30 جنيه مصري وكان بالأمس سعر الطبق 28 جنيه مصري.