وزير التموين يؤكد أن المواطنين سبب الأزمة الحقيقة في ارتفاع الأسعار

وزير التموين يؤكد أن المواطنين سبب الأزمة الحقيقة في ارتفاع الأسعار
وزير التموين محمد علي مصيلحي

صرح وزير التموين والتجارة الداخلية، اللواء محمد علي مصيلحي الشيخ، في لقاءه، أمس السبت، مع الدكتور هشام عبد الباسط، محافظ المنوفية، وأعضاء من مجلس النواب، وعدد من الصحفيين، إن المواطنين هم السبب الرئيسي في ارتفاع الأسعار، بحسب قوله.

وقال الوزير على هامش افتتاحه عمليات التطوير بمطاحن شبين الكوم، أمس السبت، إن دعم السلع التموينية لم يقل مقارنة بالسنوات الماضية، موضحًا أن “المواطن هو من يصنع الأزمة بتكالبه على السلع وتخزينها”، على حد قوله.

وأشار اللواء محمد علي مصيلحي الشيخ، وزير التموين والتجارة الداخلية، إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، قام بتوفير نحو 1.8 مليار دولار أمريكي؛  وذلك لشراء مخزون استراتيجي من السلع الأساسية ليفي بجميع متطلبات السوق المصرية خلال النصف الأول من العام المقبل 2017.

وأوضح الوزير أن السلع الأساسية متوفر في السوق ولا يوجد نقص بها، وأن هناك من يفتعل الأزمة، مؤكدًا حرص الحكومة ممثله في وزارته على توفير السلع الأساسية في السوق بأسعار مناسبة.

ونفى الوزير أي معلومات يتم تداولها، من شأنها الترويج عن قلة الدعم المقدم للمواطنين، موضحًا أن الدعم زاد بنسبة تقدر بنحو 30 بالمئة حيث ارتفع دعم السلع التموينية من 41 مليار جنيه إلى نحو 49 مليار جنيه خلال الفترة الحالية، مما يدل على زيادة الدعم، لافتًا إلى زيادة الدعم التمويني المقدم للفرد من 18 جنيهًا إلى 21 جنيهًا، هذا بالإضافة إل فارق نقاط الخبز الذي يتم صرفه شهريًا للمواطنين.