التخطي إلى المحتوى
بالفيديو.. الأرصاد: طقس غير مستقر وأمطار غزيرة وتساقط للثلوج ودرجات حرارة أقل من الصفر على بعض المناطق حتى يوم الأربعاء القادم
طقس سيئ

صرح المتحدث باسم هيئة الأرصاد الجوية “وحيد سعودي”، بأن نشاط الرياح في هذه الأيام، يعمل على زيادة الإحساس بشدة برودة الجو، مشيرا إلى أن الأمطار تتساقط منذ أول أمس الجمعة بغزارة على المدن الساحلية، وأن بعض المحافظات تعرضت لتساقط الثلوج.

وأضاف “سعودي”، خلال مداخلته الهاتفية التي أجراها ببرنامج صباح الخير يا مصر، المذاع على الفضائية المصرية، أنه من المتوقع استمرار هذه الحالة، من انخفاض في درجات الحرارة، وتساقط الأمطار الغزيرة والثلوج على بعض المدن الساحلية والمحافظات، حتى يوم الثلاثاء أو الأربعاء القادم.

وأشار المتحدث باسم هيئة الأرصاد الجوية، إلى أن السمة المميزة لحالة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية، التي تشهدها مصر هذه الأيام، هي أن الطقس سوف يكون ما بين مائل للبرودة وبارد خلال ساعات النهار، شديد البرودة ليلا يصل لحد الصقيع، حيث أن سانت كاترين سجلت درجة الحرارة بها أقل من الصفر.

كما أكد “سعودي”، على أن درجات الحرارة أقل من المعدلات الطبيعية بحوالي 3 درجات في هذا الوقت من كل عام، بالإضافة إلى نشاط الرياح، وحجب أشعة الشمس في معظم أوقات النهار، مع انخفاض نسبة الرطوبة، مما يزيد من الإحساس بشدة برودة الجو.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.