الغرفة التجارية تعلن زيادة جديدة في اسعار الدواجن والبيض في الأسواق لهذا السعر الجديد

الغرفة التجارية تعلن زيادة جديدة  في اسعار الدواجن والبيض في الأسواق لهذا السعر الجديد
زيادة سعر الدواجن

منذ قيام محافظ البنك المصري طارق عامر بتحرير سعر صرف الجنيه أمام الدولار وغيره من العملات الأخري أرتفعت أسعار جميع أنواع السلع من غذائية وكهربائية .. إلخ.

ولهذا أعلن الدكتور عبد العزيز السيد رئيس شعبة الثروة الداجنة بالغرفة التجارية بالقاهرة أن سعر كيلو الدواجن الأن في المزارع ب 19 جنيه يصل في الأسواق إلى 22 جنيه و 23 جنيه ، وكرتونة البيض ب 26.5 جنيه بالمزارع تصل إلى 30 جنيه بالأسواق بسبب تعدد الحلقات الوسيطة للنقل والتداول.

وأشار الدكتور عبد العزيز السيد أن سعر طن الاعلاف يتراوح حالياً ما بين 6600 جنيه إلى 6700 جنيه للطن ، وسعر الطن للذرة الصفراء ب 4300 جنيه ، وفول الصويا ب 8000 جنيه للطن وهذا أدي إلى زيادة الاعباء على المربين نتيجة لزيادة المستمرة في أسعار مستلزمات إنتاج الدواجن.

من الجدير بالذكر أن وزارة التموين والتجارة الداخلية قد وقعت بروتوكول تعاون مع الاتحاد العام لمنتجي الدواجن وتحت إشراف رئيس مجلس الوزراء المهندس شريف إسماعيل حيث يتضمن هذا البروتوكول إلزام الاتحاد العام لمنتجي الدواجن المحلية بتوريد ما يقرب من 20 ألف طن لوزارة التموين بأسعار مخفضة ومدعومة للمواطنين وذلك في أعقاب قيام الحكومة بإلغاء القرار الخاص برفع الجمارك عن الدواجن المستوردة من الخارج، حيث أن أسعار الدواجن بالخارج منخفضة للغاية.