لن تتخيل الفوائد العظيمة التي تحصل عليها إذا تناولت نصف ملعقة من « الكركم » يومياً

لن تتخيل الفوائد العظيمة التي تحصل عليها إذا تناولت نصف ملعقة من « الكركم » يومياً
فوائد كثيرة لتناول نصف ملعقة من الكركم يومياً

الكركم من التوابل الشعبية الذي يدخل في العديد من الأطعمة بمختلف أنواعها، حيث أثبتت الدرسات الطبية الحديثة أنه يستخدم في الكثير من العلاجات لمشاكل صحية وقضايا ربما يعجز عنها الأدوية الكيميائية.

يحتوي الكركم على مواد فعالة لحل الكثير من القضايا الصحية التي يعانون منها معظم الناس مثل:- الحفاظ على جسم سليم ووزن صحي، وإلتهابات العظام والمفاصل، ومكافحة الخلايا السرطانية والكثير من الأمراض الأخرى، نقدم لكم 10 فوائد تحصلون عليها عندما تتناولون لا يزيد عن نصف ملعقة صغيرة من الكركم يومياً:-

أقرا أيضاً:- نتيجة مذهلة حقاً إذا شربت ماء الكركم كل صباح على الريق يومياً!

نتيجة مذهلة إذا شربت الموز مع القرفة قبل النوم بساعة واحدة كل يوم!

هذا العصير المعجزة يقتل الخلايا السرطانية.. ويعالج أمراض مستعصية في 42 يوماً

فوائد الكركم للجسم

  • معارك الإلتهابات:- يتكون الإلتهاب نتيجة لإستجابة الجسم الطبيعية للبكتريا والصدمات النفسية، والسموم، حيث أن الخلايا التي تضررت من هذه العوامل تسمى بالهستامين، وقد أثبتت البحوث الطبية أن مادة “الكركمين”المضادة للإلتهابات تعمل على تثبيط الجزيئات الإلتهابية
  • يعزز الطاقة المضادة للأكسدة:- فيعمل على محاربة الإجهاد التأكسدي من خلال تقييد الجذور الحرة، وهذا أمر مهم جداً لإزالة السموم من الجسم ومساعدته على إصلاح نفسه.
  • تحسين وظيفة الدماغ:- جسمك ينتج هرمون يسمى عامل التغذية العصبية والذي يلعب دوراً مهماً في إنقسام وتكاثر الخلايا العصبية، حيث أن الإنخفاض فيه يؤدي إلى تدهور حالة الدماغ والإجهاد والتقدم العمري، وهنا يلعب الكركم الدور الأهم في تعزيز وظيفة إنتاج الهرمون وتحسين قدرات الدماغ والذاكرة ويحمي من مرض الزهايمر.
  • يخفض خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية وتصلب الشرايين، فيعمل الكركم كعامل حماية الأمثل لصحة القلب.
  • يحارب الأمراض المزمنة:- يعامل تلك الأمراض سواء الإلتهابات قصيرة الأجل أو طويلة الأمد التي تؤدي للموت المبكر.
  • علاج إلتهابات المفاصل والعظام:- من خلال قتال الكركم للإلتهابات بشكل عام فيعمل على تقليل الألم والمساعدة على إستعادة الحركة بشكل جيد.
  • يمنع السرطان:- تعمل مادة الكركمين على منع الخلايا وقمعها، لذالك يشكل الكركم أكثر وقاي ضد الجذور الحرة.
  • يعالج الإكتئاب:- معظم الأدوية لعلاج الإكتئاب لها أثار جانبية شديدة، بما في ذالك التفكير في الإنتحار أو إضطرابات نفسية أخرى، هنا يأتي الكركم ليعالج بدون أي ضرر وبصورة ممتازة.

ملحوظة/ يمكنكم تناوله كالشاي أو إضافة نصف ملعقة صغيرة على كوب حليب.