وزير التموين يعلن بدء تقديم خدمات البطاقات التموينية إلكترونيا 17 يناير

وزير التموين يعلن بدء تقديم خدمات البطاقات التموينية إلكترونيا 17 يناير
اللواء على مصيلحي

عقد وزير التموين والتجارة الداخلية اللواء محمد على مصيلحي اجتماعاً مع ممثلي وزارة التخطيط وأحد الشركات العالمية في مجال البرمجيات من أجل الإعداد لإطلاق موقع إلكتروني لتقديم خدمات البطاقات التموينية إلكترونياً 17 يناير 2017.

وتهدف وزارة التموين من هذا المشروع التخفيف على المواطنين من التزاحم على المكاتب التموينية وتقلبل وقت استخراج البطاقات التموينية بالاضافة إلى ضبط منظومتي السلع التموينية والخبز بما يضمن وصوله لمستحقية.

وأشار وزير التموين بأن المشروع سيقوم على إعدد موقع إلكتروني يقدم خدمات البطاقة التموينية إلكترونية من أول ملء استمارة الحصول على البطاقة وسداد الرسوم المقررة لاستخراج البطاقة وإنتهاءً باستلام البطاقة التموينية من مكاتب التموين.

حيث سيعمل الموقع الإلكتروني كوسيط بين المواطن والشركات المصدرة للبطاقات التموينية  وذلك من خلال مراجعة بيانات المواطن ثم إرسالها إلى الشركات المصدرة للبطاقة التموينية وإبلاغ المواطن بموعد استلام البطاقة التموينية من مكتب التموين وبأسرع وقت ممكن.

من جهته قال ممثل وزارة التخطيط في الاجتماع بأن هذا المشروع سيتم على ثلاث مراحل الأولي تبدأ 17 يناير والثانية 22 فبراير و الثالثة 27 إبريل وبالتنسيق مع وزارة التموين.