فوائد الفول الأخضر Fava Beans ؟

فوائد الفول الأخضر Fava Beans ؟
تعرف علي الفوائد الصحية للفول الأخضر لصحة القلب ولفقدان الوزن

فوائد الفول الأخضر Fava Beans ؟

يعتبر الفول من أهم الأطعمة شهرة وشعبية ، وكان من أقدم النباتات المزروعة وكان يؤكل قديماً في اليونان ، ويعتقد البعض أن تناول الفول يؤثر علي صحة عقل الإنسان أو يصيبه بالكسل والخمول ، ولكن أثبتت الدراسات الحديثة أن الفول مفيد للمخ ، ولكن هل نعلم أيضاً عن الفوائد الهائلة للفول الأخضر ؟

الفول  الأخضر يحتوي علي نسبة عالية من البروتين والألياف ، ومنخفض في الدهون ، ومصدر غذائي ممتاز للعديد من العناصر الغذائية الضرورية لصحة الإنسان.

والفول الأخضر يمنح الكثير من المواد الغذائية الأساسية من أجل وظائف الجسم المختلفة ، بالإضافة  إلي ذلك قليل في السعرات الحرارية ، وهو مصدر جيد من فيتامين B1 أو thiamin ، والحديد ، النحاس ، والفوسفور ، البوتاسيوم ، والمغنسيوم. وأهمية فيتامين B1 للجهاز العصبي ويمنح مزيد من الطاقة ، أيضاً إحتوائه علي الحديد الذي هو عنصر أساسي لنقل الأكسجين في الدم ، والنحاس جنباً إلي جنب مع الحديد الذي يساعد علي تكوين خلايا الدم الحمراء.
أيضاً  النحاس يحافظ علي الأوعية الدموية والجهاز المناعي وصحة العظام ، والفوسفور والمغنسيوم مهمان للحفاظ علي عظام قوية ، والبوتاسيوم لتنظيم ضغط الدم.

الفول الأخضر مصدر غني لحمض الفوليك والمنجنيز ، ولهذا 1/4 كوب من الفول يدعم وظيفة جهاز المناعة ولصحة القلب والأوعية الدموية ويساعد علي تكوين خلايا الدم الحمراء ، أيضاً يحتوي علي الألياف لتحسين نسبة السكر في الدم ومستويات الكوليسترول الضار.

ووفقاً لدراسة نشرت في عام 2010 في المجلة الأوربية للتغذية أن الأشخاص الذين يتناولون الفول الأخضر تقريبا 1/4 كوب يسيطر علي زيادة الوزن والسمنة.
ولقد تبين بعد تجربة 89 مشاركين من النساء لديهم زيادة في الوزن وتتراوح أعمارهم بين 18 – 65 عاماً ، أتبعوا نظام غذائي لمده 10 أسابيع وكان من ضمن هذا الغذاء “الفول الأخضر” وبعد مرور هذه الفترة هؤلاء المشاركين أنخفض الكوليسترول الضار ، وخسروا وزنهم ونسبة الدهون أيضاً ، ولهذا الفول الأخضر يمكن أن يساعد علي فقدان الوزن بل والسيطرة عليه.

فوائد الفول الأخضر Fava Beans ؟ 1

وأخيراً – الفول الأخضر حالياً متاح في الأسواق وهناك سلطة صحية للغاية ومشهورة في فرنسا تسمي “نسواز” أو Nicoise ، تحتوي علي الفول الأخضر ، والزيتون الأخضر ، وقطع التونة ، وخرشوف ، بيض مسلوق وبعض الخضروات ، وبلدان كثيرة إتبعوا هذه السلطة في نظام الغذائي وإضافوا بعض أطعمة أخري علي حسب الرغبة.  ولهذا الفول الأخضر فوائده رائعة وفي متناول الجميع.