إرتفاع أسعار العصائر بنسبة 25% نتيجة لإرتفاع الدولار والقيمة المضافة

إرتفاع أسعار العصائر بنسبة 25% نتيجة لإرتفاع الدولار والقيمة المضافة
إرتفاع أسعار العصائر

قال عمرو بشارة مدير قطاع العصائر بشركة جهينة للصناعات الغذائية أنه نتيجة لارتفاع ٍأسعار الدولار وفرض ضريبة القيمة المضافة، قامت الشركة برفع أسعار منتجاتها من العصائر بمقدار 25% وذلك لمواجهة الزيادة في تكلفة الانتاج.

وأشار بشاره بأنه على الرغم من زيادة أسعار الخامات المستخدمة في إنتاج العصائر فقد قامت الشركة بزيادة الطاقة الانتاجية لها بنسبة 65% خلال الفترة الماضية وذلك بهدف زيادة المبيعات من أجل تفادي زيادات الدولار والسياسات الضريبية الجديدة.

وأكد بشارة على أنه بالرغم ما يتمتع به السوق المصري من كثافة سكانية هائلة تحاول كافة الشركات على الاستفادة من تلك الزيادة السكانية في رفع قيمة مبيعاتها ومن ثم تحقيق أرباح، إلا أن هناك ضرراً بالغ قد وقع على كافة الشركات مؤخراً  نتيجة إرتفاع أسعار المواد الخام في مقابل نقص العملة الصعبة (الدولار) والتى تحتاجها الشركات في استيراد احتياجاتها من المواد الخام.

من الجدير بالذكر أن أسعار الدولار تواصل إرتفاعها في البنوك منذ أن قرر محافظ البنك المركزي طارق عامر تعويم الجنيه الشهر الماضي وأدي ذلك إلى حدوث إرتفاعات في أسعار جميع السلع وخصوصا في المواد الخام التي يتم استيرادها من الخارج.

وهذا الارتفاع الكبير في سعر الدولار جعل عدد من مصانع القطاع الخاص بتخفيض عدد ساعات العمل لديها نتيجة لنقص المواد الخام بسبب الارتفاع الكبير في سعر الدولار.