الارصاد تعلن طقس شديد البرودة و وسقوط أمطار غزيرة على هذه المناطق خلال الساعات المقبلة

الارصاد تعلن طقس شديد البرودة و وسقوط أمطار غزيرة على هذه المناطق خلال الساعات المقبلة
حالة الطقس المتوقعة

أعلنت هيئة الارصاد الجوية عن توقعاتها لحالة الطقس المتوقعة مع دخول مصر مناخياً في فصل الشتاء ، حيث يتوقع خبراء هيئة الارصاد الجوية تكاثر للسحب المنخفضة والمتوسطة على شمال الجمهورية يصاحب ذلك سقوط أمطار غزيرة على السواحل الشمالية وشمال الدلتا.

أما على القاهرة والوجه البحري فسوف تسقط أمطار خفيفة، وبصفة عامة فإن حالة الطقس هي طقس شتوي بارد نهار على شمال البلاد وحتى شمال الصعيد مائل للدفء في جنوب الصعيد، شديد البرودة ليلاً على كافة الانحاء ليصل لحد الصقيع على شمال الصعيد ووسط سيناء.

والرياح أغلبها شمالية غربية معتدلة وتنشط في بعض الاحيان على السواحل الشمالية كذلك تنشط على البحر المتوسط وتؤدي إلى اضطراب الملاحة البحرية به والبحر الأحمر معتدلة وإرتفاع الموجه فيه  يصل إلى مترين.

وعن درجات الحرارة المتوقعة فهي كالتالي :-

القاهرة الصغري 10 والعظمي 16، الاسكندرية الصغرى 12 والعظمي 16، مطروح الصغرى 12 والعظمي 17 ، دمياط الصغري 12 والعظمي 17، بلطيم الصغري 13 والعظمي 17، الاسماعيلية الصغرى 7 والعظمي 16، السويس الصغري 6 والعظمي 17، العريش الصغرى 8 والعظمي 17 ، نخل الصغرى 6 والعظمي 17 ، طابا الصغرى 7 والعظمي 16، الطور الصغرى 12 والعظمي 19.أسوان الصغرى 8 والعظمي 22 ، شلاتين الصغري 13 والعظمي 23، حلايب الصغرى 14 والعظمي 21