الثانوية العامة | الحكومة تطلب من أحد الجهات السيادية بطباعة ورق أسئلة امتحانات الثانوية العامة هذا العام

الثانوية العامة | الحكومة تطلب من أحد الجهات السيادية بطباعة ورق أسئلة امتحانات الثانوية العامة هذا العام
جهة سيادية تتولي طباعة أسئلة الثانوية العامة

اجتمع المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء أمس الثلاثاء ، بخصوص بحث سبل وأدوات منع والتصدي لظاهرة الغش فى امتحانات الثانوية العامة والتسريب ، وذلك بالاعتماد على عدد من التقنيات الحديثة يتم توزيعها على 1600 لجنة فى أنحاء الجمهورية خلال الساعات الأولي من انعقاد الامتحانات .

وقد أكد رئيس الوزراء عن مدي اهتمام الحكومة بملف التعليم ، والبحث الدائم عن سبل وطرق الارتقاء به وبمستوي التعليم ، مع اتخاذ اللازم بشأن التصدي لظاهرة الغش فى امتحانات الثانوية العامة وتسريب الامتحانات ، حفاظاً علي مجهود الطالب المجتهد ، وتحقيق لمبدأ تكافؤ الفرص .

وذلك بحضور عدد من الوزراء كوزير التربية والتعليم ، ووزير الشئون القانونية ،ومجلس النواب ، وعدد من الجهات المعنية بذلك ، وتطرقوا في هذا الاجتماع لعدد من الوسائل التقنية التي من الممكن الاعتماد عليها من أجل منع ومواجهة ظاهرة التسريب والغش في امتحانات الثانوية العامة .

في سياق هذا الأمر تم الاتفاق علي أن تقوم أحد السيادية بمسؤولية طباعة ورق الأسئلة الخاصة بالامتحانات ، كما قد أشار الوزير إلي أنه تم رصد مبلغ قدره 100 ألف جنيه من أجل شراء عينة من الأجهزة التي ممكن استخدامها لمواجهة الغش ، علي أن يتم تجربة هذه الأجهزة علي عدد من المدارس بالتنسيق مع الجهات المعنية بالأمر .