الحكومة تتخذ قرار جديد وهام اليوم لجميع الطلاب والمعلمين وأولياء الأمور

الحكومة تتخذ قرار جديد وهام اليوم لجميع الطلاب والمعلمين وأولياء الأمور
شريف إسماعيل

تناول الاجتماع الذي عقدته الحكومة اليوم برئاسة المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء بحث البرامج الخاصة من أجل تطوير وتأمين نظام إمتحانات الثانوية العامة وذلك لمكافحة ظاهرة الغش الالكتروني وتسريب الامتحانات.

وتم في الاجتماع بحث تطبيق مجموعة من التقنيات الحديثة سوف يتم توزيعها على عدد 1600 لجنة خلال ساعات انعقاد الامتحانات.

وأكد رئيس مجلس الوزراء في الاجتماع بأن الحكومة تولي اهتماماً كبيراً بملف التعليم في مصر وبحث الخطط الكفيلة بالارتقاء وتطوير التعليم وتوفير الادوات اللازمة للعملية التعليمية.

كما بحث الاجتماع أيضاً اتخاذ إجراءات عاجلة لمواجهة ظاهرة الغش داخل اللجان الامتحانية تحقيقاً لمبدأ تكافؤ الفرص بين كافة الطلاب وبما يضمن حصول كل طالب على حقه.

وأخيراً تم الاتفاق في الاجتماع على قيام إحدي الجهات السيادية بطباعة أسئلة الامتحانات بالاضافة إلى رصد 100 ألف جنيه لشراء عينة من الأجهزة المطلوبة لكي يتم  بواسطتها عمل الاختبارات الخاصة بتأمين اللجان الامتحانية ومنع الغش على أن يكون ذلك خلال تجارب فعلية بحيث تحدد وزارة التربية والتعليم مجموعة من المدارس لكي يتم تطبيق هذه التجارب بها لتعميمها على جميع المدارس.

بالاضافة إلى ذلك سوف يتم تعديل القانون الخاص بمكافحة الغش في الامتحانات وذلك من خلال تغليظ العقوبات سواء بالغرامة المالية التي ستصل إلى 300 ألف جنيه  والحبس أو إحدي هاتين العقوبتين وسوف توقع تلك العقوبات على الطلاب والمعلمين وأولياء الأمور في حالة قيام أياً منهم بأعمال من شأنها الاخلال بأعمال الامتحانات.