وزارة التعاون الدولي توقع على منحة مع الاتحاد الأوروبي بقيمة 120 مليون يورو

وزارة التعاون الدولي توقع على منحة مع الاتحاد الأوروبي بقيمة 120 مليون يورو

وقعت وزارة التعاون الدولي اتفاقيتين على منحة مع الاتحاد الأوروبي (EU) يوم الثلاثاء بلغ مجموعها 120 مليون يورو، من اجل منح دعم المشاريع الصغيرة وزيادة عدد الأطفال الذين استفادوا من برنامج الوجبات المدرسية.

وقالت وزير التعاون الدولي سحر نصر خلال حفل التوقيع أن هدف الاتفاقيات هو تمكين الشباب من خلال توفير فرص العمل وتنمية مهاراتهم.

وأضافت أن “منح المساعدة لتخفيف الإجراءات الإدارية للمؤسسات الصغيرة ومتناهية الصغر”.

ووفقا لنصر، يهدف البرنامج الاقتصادي للحكومة،  تحقيق ثلاثة عناصر رئيسية هي: رفع معدلات النمو الاقتصادي وخلق فرص العمل، وتنفيذ التدريب والتأهيل، وبرامج تنمية المهارات للشباب.

وبالإضافة إلى ذلك، يهدف البرنامج أيضا إلى تطوير بنية تحتية مستدامة، وتوفير سكن لائق، والتعليم، والرعاية الصحية بأسعار معقولة، وتوسيع نطاق استخدام الطاقة المتجددة.

وقالت إن المنحة المقدمة لدعم الوجبات المدرسية يأتي كجزء من مطالبة الرئيس عبد الفتاح السيسي لتوسيع البرنامج ليشمل أكثر من 500000 طفل.

وأضافت أن برنامج التغذية المدرسية تلعب دورا كبيرا في تحسين الرعاية الصحية للطلاب، وتخفيف العبء على الأسر، والقضاء على معدلات الجوع وتحقيق الأمن الغذائي.

ويشتمل البرنامج على تقديم وجبات خفيفة للطلاب لحفظ 25٪ من الاحتياجات الغذائية اليومية، وتشمل المنحة أيضا تدريب 150000 عائلة على الأنشطة التي يمكن أن تساعدهم على تحقيق مصدرا إضافيا للدخل، منها 10000 أسرة ستعمل على تنفيذ المشاريع.