تعرف على الموعد النهائي لتحديث بيانات بطاقة التموين لمنع إيقافها لضمان استمرار الحصول على الدعم

تعرف على الموعد النهائي لتحديث بيانات بطاقة التموين لمنع إيقافها لضمان استمرار الحصول على الدعم
البطاقة التموينية الذكية للأسرة

من منطلق حرص موقع “مصر فايف” على التواصل مع قراءه الكرام، وحرصًا منه على عدم إيقاف بطاقاتهم التموينية يقدم لهم الموعد النهائي الذي أعلنه وزير التموين والتجارة الداخلية محمد علي مصيلحي الشيخ، لتحديث البطاقات التموينية حتى لا يتعرض أصحابها لإيقاف بطاقاتهم وعدم إمكانية حصولهم على الدعم.

تصريحات وزير التموين والتجارة الداخلية:

من جهته أكد وزير التموين والتجارة الداخلية اللواء محمد علي مصيلحي الشيخ إنه سيتم إيقاف جميع البطاقات التموينية التي لم يقم أصحابها بتحديث بياناتهم بها خلال الفترة المحددة لذلك.

وأوضح الوزير أن الفترة المحددة لتحديث بطاقات التموين تنتهي بنهاية شهر ديسمبر الجاري، لافتًا إلى أن من قام بتحديث بياناته خلال الفترة المحددة والتي اعطتها الحكومة للمواطنين خلال العام الماضي لا يلزمهم تحديث بياناتهم خلال الفترة المحددة بنهاية ديسمبر الجاري.

وأضاف الوزير أن عدد البطاقات التي يجب تحديثها يبلغ نحو 1.2 مليون بطاقة تموينية على مستوى جمهورية مصر العربية، مؤكدًا أن استثمارات تحديث البيانات متاحة للمواطنين في مكاتب التموين بجميع أنحاء الجمهورية، موضحًا أن هناك تعليمات لجميع مكاتب التموين بضرورة تقديم الدعم والمساعدة والتيسيرات اللازمة لجميع المواطنين لسرعة الانتهاء من تحديث بياناتهم.

من جهته أعلن فوزي عفيفي مدير عام الرقابة والتوزيع بوزارة التموين عن حذف نحو 10 مليون مواطن من منظومة دعم البطاقات التمونية، وذلك حسب  النشرة الصادرة من وزارة التموين والتجارة الداخلية.

وأوضح عفيفي أن من يتضح تلاعبهم في أساسي الرتاب الذين يحصلون عليه شهريًا من أجل الحصول على الدعم سيتم حذفهم مباشرة من منظومة دعم السلع التموينية، وذلك لضمان وصول الدعم إلى مستحقيه وعدم إهدار منظومة الدعم.

وقال مدير عام الرقابة والتوزيع بوزارة التموين أنه تم تشكيل لجنة مكونة من وزارة الإنتاج الحربي والتخطيط والتموين والمالية والتضامن، وذلك بهدف وضع أسس واضحة للفئات المستحقة للدعم، لافتًا إلى أن أصحاب الأمراض المزمنة وأسر الشهداء سيتم ادارجهم في الدعم دون النظر لمستوى الدخل.