سعر الذهب الآن في مصر.. وعيار 21 يرتفع فجأة ويصل لمستوى غير مسبوق

سعر الذهب الآن في مصر.. وعيار 21 يرتفع فجأة ويصل لمستوى غير مسبوق
سعر الذهب الآن

لليوم الثالث على التوالي تعاود أسعار الذهب إرتفاعها في كافة محال الصاغة، مدفوعة بإرتفاع سعر الدولار في البنوك، وبلغت أسعار الدولار في البنوك اليوم ما بين 19.00 و 19.40 جنيه للشراء ومابين 19.20 و19.85 جنيه للبيع.

ويرجح الخبراء الارتفاع الكبير في سعر الدولار خلال اليومين الماضيين إلى قيام البنك المركزي الفيدرالي الأمريكي برفع سعر الفائدة بمقدار 25% مما أدي إلى رفع أسعا الدولار عالمياً.

والعلاقة بين الذهب والدولار في مصر علاقة طردية فكلما أرتفعت أسعار الدولار في البنوك إرتفعت معها أسعار الذهب في كافة محال الصاغة في مصر في المقابل ،  كما تتأثر أسعار الذهب في مصر أيضاً بإرتفاع أسعاره عالمياً ، إلا أن هذه المرة وعلى الرغم من الانخفاض العالمي في سعر الذهب إلا أنه أسعاره محلياً لم تتأثر بهذا الانخفاض العالمي في سعر الذهب.

من جهته  قال نادي نجيب سكرتير شعبة الذهب بغرفة القاهرة أن الذهب قد أرتفع اليوم بصورة كبيرة إلى حد الآضرار بالتجار فالمبالغ التي يت البيع بها هي ذاتها التي يتم الشراء بها، كما تسبب إرتفاع الذهب إلى زيادة الركود في السوق.

وأشار إلى أن سعر جرام الذهب قد زاد في خلال يومين ما يقرب من 28 جنيه في الجرام الواحد على الرغم من ثبات سعره في البورصات العالمية.

وقد بلغت أسعار الذهب اليوم في مصر ختام التعاملات كالتالي :-

الجرام عيار 24 بلغ نحو 720جنيه ، الجرام عيار 22 بلغ نحو 660 جنيه ، الجرام عيار 21 بلغ نحو 630 جنيه ، الجرام عيار 18 بلغ نحو 540جنيه ، الجرام عيار 14 بلغ نحو 420 جنيه ، الجرام عيار 12 بلغ نحو 360جنيه.